أكاديمية المعلمين تعلن نجاح واجتياز 310 آلف معلم ومعلمة في اختبارت الترقي 2020

قال الدكتور مجدى أمين مدير الأكاديمية المهنية للمعلمين بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إنه تقدم للترقية قرابة 334 ألف معلم بداية من معلم مساعد حتى معلم خبير وكبير معلمين، نجح منهم قرابة 310 آلاف معلم ومعلمة، موضحا أنه من المقرر أن يصدر قرار بترقية المدرسين الذين اجتازوا الاختبارات قريبا.

وأوضح مجدى أمين أن هناك اهتماما كبيرا من الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم ونائبه الدكتور رضا حجازى، بملف المعلمين سواء على مستوى المهنى بتوفير تدريبات مستمرة للمعلمين أو المادى خاصة بعد الزيادات الأخيرة فى بديل المعلم وحافز الأداء، مشيرا إلى أن المعلم هو عصب العملية التعليمية.

وأشار مجدى أمين إلى أن الوزارة عقدت خلال الفترة الماضية وبسبب فيروس كورونا اختبارات إلكترونية للمعلمين المتقدمين للترقى حيث تم تدشين منصة على موقع الأكاديمية المهنية للمعلمين ويدخل المعلم على الرابط الالكترونى لحجز موعد للتدريب والاختبار” قائلا: أشبه بحجز تذكرة طيران.

وأوضح أمين أنه تم توفير 10 فيديوهات لكل تخصص للمعلمين الذين تقدموا من أجل اجتياز اختبارات الترقى، مشيرا إلى أن الفيديوهات عبارة عن نشاط يدخل عليه للاستفادة منه يوجد عليه 4 أسئلة بواقع 40 سؤال وكان شرطا أن يجتاز المعلم الـ” 40 سؤالا حتى يتخطى مرحلة النجاح والأسئلة كانت عبارة عن مهارات عامة في التدريس كيف يتعامل مع المتعلم ويشتغل على التابلت وبنك المعرفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع