أمين معمل بقنا عثر على (ربع مليون جنيه) وأعادها لصاحبها دون الحصول على نسبته القانونية

كرم الدكتور صبري خالد، وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا، أحمد محمد همام أمين معمل، بمدرسة النصر الإعدادية التابعة لإدارة نجع حمادي التعليمية، لعثوره على مبلغ 250الف جنيه وتمكن عبر وسائل التواصل الاجتماعي من الوصول لصاحب المبلغ كما رفض مكافأة صاحب المال.

ووجه خالد التحية له، مشيدَا بأمانة المعلم الفاضل الذي أصبح مثالا يحتذى به، تقديراً لأمانته وحفاظه على القيم التعليمية النبيلة والمهنة السامية ودور المربي الفاضل في أمانته.

نموذج نادر للأمانة في ظل الظروف الاقتصادية التي يعيشها الكثير من المواطنين، فقد أصر أن يكون قدوة لأبنائه من الطلاب، ويطبق مبادئ التعليم والأخلاق التي يزرعها فيهم أثناء إشرافه عليهم في حصص المعمل.

المبلغ الكبير الذي يُعد ثروة بالنسبة للكثير من أبناء الطبقة المتوسطة، لم يغير شيئا من الأخلاق والمبادئ التي تربى عليها المعلم الأمين، وبدأ رحلة البحث عن صاحب المبلغ.

المشكلة الأكبر بالنسبة للمعلم الأمين، تمثلت في كيفية الوصول إلى صاحب المبلغ المفقود، بعدما فشلت الجهود التقليدية في الوصول إليه، لكن نيته السليمة وفطرته النقية إلى استثمار موقع التواصل الاجتماعى”فيس بوك” للوصول إلى صاحب المبلغ وهو ما تم فعلا بعد كتابة منشور بسيط عن قيمة المبلغ.

فرحة المعلم الأمين بالوصول إلى صاحب المبلغ المفقود، لا تقل عن فرحة صاحب الأمانة، رافضًا كل المحاولات بالحصول على النسبة المقررة في مثل هذه الحالات.

قال أبو الوفاء عبد السلام الدردير- مدير عام الإدارة التعليمية بنجع حمادي، إن تكريم وكيل وزارة التربية والتعليم للمعلم الفاضل أحمد همام، جاء تقديرًا لأمانته حيث عثر علي مبلغ مالي كبير وبالسؤال عن صاحب المبلغ لم يستدل عليه فقام بكتابة منشور على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” موضحًا أنه عثر على أمانة ومن يأتي بتفاصيلها يقوم باستلامها، حتى تواصل معه مندوب مبيعات، واتضح أنه هو صاحب المبلغ المالي.

و أكد الدردير، بأن المعلم الفاضل، رفض أخذ مبلغ مالي بقيمة 25 ألف جنيه كنسبة قانونية عرضها صاحب النقود عليها، مؤكدًا أن ما قام به واجب على كل فرد، لافتًا إلى أنه سوف يتم تكريمه من الإدارة التعليمية بنجع حمادي بعد تكريمه من وكيل وزارة التربية والتعليم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع