إخلاء سبيل طالب الثانوية الأزهرية صاحب واقعة “صلاة العيد” بالدقهلية

قررت نيابة طلخا برئاسة المستشار محمد هدايات رئيس النيابة، وإشراف المستشار علاء السعدني المحامي العام لنيابات جنوب الدقهلية، اليوم الثلاثاء إخلاء سبيل محمود مجدي جابر العشري بطل واقعة فيديو “إجري ياشيخ” بكفالة 100 جنيه على ذمة القضية.

وجهت له النيابة عدة تهم بينها خرق قرار وزارة الأوقاف، وانتحال صفة، كما قررت إخلاء سبيل مصور الفيديو  والقائم برفع الفيديو على تويتر بضمان محل اقامتهم على ذمة القضية.

ونفى ماجد الحنبلي محامي المتهمين في تحقيقات النيابة، التهم المنسوبة إليهم مؤكدا أن المتهم الأول طالب بالصف الأول الثانوي ومعتاد على قراءة القرآن للمواطنين كما أنه يؤم المواطنين في عدد من الصلوات نظرا لجمال صوته في القراءة ولا ينتمي لأي تيار ديني أو سياسي.

وأضاف أن المتهم الأول، جمع عددا من أصدقاءه ليقوموا بصلاة العيد مرتديا الملابس الأزهرية كونه طالبا بالأزهر إلا أنه عندما سمع صوت دورية الشرطة ارتبك وهرب هو والمصليين، مشيرا إلى أن المتهم الثاني الذى صور الفيديو جاء وليد الصدفة ولم يكن يقصد تصويره للإساءة لأحد  أو استغلاله لصالح أي جماعه أو  تيار.

وأشار إلى أن المتهم الثالث قام برفع الفيديو على موقع تويتر، بهدف الدعابة ولم يكن يعلم أنه ستسبب في الإساءة للإسلام أو الدولة.

وتعود الواقعة عندما تلقى اللواء فاضل عمار مساعد وزير الداخلية لأمن الدقهلية، إخطارا من اللواء سيد سلطان مدير المباحث الجنائية، يفيد بأنه أثناء قيام دوريه أمنية بمتابعة الحالة بمدينة نبروه فوجئوا بتجمع عدد من المواطنين لأداء صلاة العيد وعندما سمع صوت سارينة الشرطة فروا هاربين .

وفيما بعد تداول عدد من المواطنين لفيديو لا يتعدى ثوانٍ، يظهر به شخص يرتدي ملابس أزهرية أثناء هروبه  ومناداة الأهالي عليه بجملة “إجري ياشيخ “.

وبالفحص تبين أنه يدعى محمود مجدي جابر العشري طالب بالصف الأول الثانوي الأزهري، وبتقنين الإجراءات تم ضبطه كما تم ضبط كل من  السيد ناصر السيد عبد الغفار  مصور الفيديو، و طاهر عادل طاهر عبددالفتاح  الذي قام برفع الفيديو على تويتر .

وبمواجهتهم أكدو انهم قاموا بذلك دون وجود نية سيئة، ولم يكن مرتب لها ولم يكن في نيتهم الإساءه للدين الإسلامي أو لمصر ولا ينتمون إلى أي تيار ديني أو سياسي، وتحرر عن ذلك المحضر رقم ١٩٦٤ جنح نبروه لسنه ٢٠٢٠  وبالعرض على النيابة اصدرت قراراها السابق .

يذكر ان الشيخ طه زيادة وكيل وزارة الأوقاف بالدقهلية، كان قد أكد في تصريحات سابقة، أن الشخص الذي ظهر في الفيديو  لا ينتمي لوزارة الأوقاف ولا يعمل بأي من المساجد التابعة لها، وأنه جرى رفع مذكرة للوزارة بالواقعة لاتخاذ اللازم قانونا لمخالفته قرارات الوزارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع