ارتداء الكمامة شرط إلزامي لدخول جامعة أسيوط بدءً من غداً الأحد

أصدر الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط قراراً بتعميم ارتداء الكمامة على كل المتواجدين داخل الجامعة واعتبار ارتدائها شرطاً إلزامياً لدخول الحرم الجامعي بدءً من غداً الأحد 17 مايو 2020 ومنع أي فرد من الدخول من بوابات الجامعة الرئيسية في حال عدم التزامه بذلك .

وصرح رئيس جامعة أسيوط أن قراره يأتي في إطار حرص إدارة الجامعة على الحفاظ على صحة وسلامة منتسبيها واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد، مشيراً إلى أن الفترة المقبلة سوف تشهد تطبيق عدداً من الإجراءات الإضافية في إطار خطة التعايش مع كوفيد 19 .


وكشف الدكتور طارق الجمال انه سوف يتم تخصيص عدداً من المنافذ الثابتة والمتحركة لبيع الكمامات بسعر التكلفة وذلك تيسيراً على الأفراد والمقرر أن تغطى الحرم الجامعى بالكامل وكذلك الكليات الواقعة خارجه، وذلك بالتعاون مع مؤسسة 2020 لعلاج مرضى الأورام في صعيد مصر والتي قامت باخذ زمام المبادرة منذ بدء انتشار الجائحة بتأسيس نقط لإنتاج المستلزمات الوقائية بمبنى العيادات بالمستشفى الجامعي .


وأضاف الدكتور مصطفى الشرقاوي رئيس مجلس أمناء مؤسسة 2020 لعلاج مرضى الأورام بصعيد مصر أن نقطة إنتاج المستلزمات الوقائية تعمل على إنتاج من 4 إلى 5 الآلاف كمامة يومياً وذلك لتلبية احتياجات الأطقم الطبية بمستشفيات أسيوط الجامعية ، وهى كميات كافية لتغطية احتياجات كافة أفراد المجتمع الجامعي والمترددين عليها .

مشيراً إلى أنه جارى إعداد خطة عمل لتحقيق تنفيذاً لتوجيهات إدارة الجامعة وتحت إشراف الدكتور أحمد عبده جعيص الرئيس الشرفي للجمعية وذلك لتفعيل منافذ البيع الثابتة والمتحركة وتحديد أماكن توزيعها وتوفير الأفراد القائمين بالعمل على هذا وتكليف أستاذ ياسين ثابت أمين عام المؤسسة بمتابعة تنفيذها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع