الأرصاد تحذر من ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة يبدأ من بعد غد الإثنين

توقعت الدكتورة إيمان شاكر وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة بداية من يوم الاثنين وتستمر حتى يوم الأربعاء المقبل.

وتابعت خلال مداخلة ببرنامج «صباح البلد»، المذاع على قناة صدى البلد، إن البلاد شهدت موجة شديدة الحرارة في نهاية شهر رمضان وصلت فيها درجات الحرارة إلى 43 درجة مئوية.

وأضافت إيمان شاكر أنه بداية من الأسبوع الماضي انخفضت درجات الحرارة بشكل ملحوظ وبأقل من معدلاتها الطبيعية ووصلت درجات الحرارة في القاهرة العظمى 29 والصغرى 18 درجة مئوية وبدأ هناك إحساس بالبرودة في ساعات الليل والصباح الباكر ومن المتوقع استمرار ذلك حتى غدا الأحد.

وكشفت وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن هناك ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة بداية من يوم الاثنين تستمر حتى الأربعاء حيث تبلغ درجات الحرارة يوم الاثنين 35 درجة مئوية والثلاثاء 37 درجة مئوية والأربعاء 40 درجة مئوية على أن تنكسر تلك الموجة الحارة بداية من يوم الخميس حيث يشهد الجو تقلبات في درجات الحرارة.

وحول نسب درجات الرطوبة قالت الدكتورة إيمان شاكر إن نسبة الرطوبة لم ترتفع بشكل كبير حيث تبلغ في فترات الليل ما بين إلى 60 إلى 70% وفي الصباح تتراوح ما بين 30 إلى 40%.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع