الأرصاد تحذر من طقس الـ 3 أيام المقبلة.. ارتفاع الحرارة و الرطوبة وشبورة على الطرق

يسود اليوم الجمعة طقس معتدل على السواحل الشمالية حار على القاهرة والوجه البحرى شديد الحرارة على جنوب البلاد نهارا . لطيف على شمال البلاد معتدل على جنوب البلاد ليلا.

والرياح معتدلة تنشط على مناطق من جنوب سيناء .ويجب الحذر من الشبورة المائية صباحا على القاهرة والوجه البحرى والسواحل الشمالية.كذلك يجب الإنتباه الى ارتفاع نسب الرطوبة التى تعمل على زيادة الأحساس بإرتفاع درجة الحرارة .

وقالت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل هيئة الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد ستشهد بداية من اليوم الخميس، ارتفاعا في درجات الحرارة بمعدل درجتين إلى 3 درجات حتى يوم الاثنين المقبل .

وأكدت أن البلاد تتأثر خلال الفترة الحالية بمنخفض الهند الموسمي، لافتة إلى أنه في ظل وجود طقس حار ترتفع نسبة الرطوبة مما يزيد من الإحساس بارتفاع درجات الحرارة على القاهرة، والتي تتراوح بين 75% و80%، ومن 85% إلى 90% على السواحل الشمالية.

وأشارت وكيل هيئة الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أنه تتمثل الظواهر الجوية خلال الـ3 أيام المقبلة في وجود نشاط للرياح على مناطق من جنوب سيناء تؤدي إلى اضطراب الملاحة البحري، كما تتواجد الشبورة المائية في الصباح الباكر على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية.​

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع