الأزهر: تعليمات جديدة هامة بخصوص أبحاث الطلاب

أرسلت إدارة التوجيه الفني بالأزهر الشريف ، منشورا للمناطق بخصوص المشاريع البحثية الخاصة بطلاب الأزهر عبر مراحلها الثلاث .

وأوضح المنشور عدداً من التعليمات الجديدة بخصوص الكيفية التي سيتم استلام واستقبال هذه الأبحاث خلال الفترة القادمة ، والتي جاءت كالتالي :

1- يتواصل كلاً من الموجه العام والموجه الأول بالمنطقة مع موجهي الإدارات الأوائل الذين بدورهم يتواصلون مع موجهي الإدارات وذلك لتقسيم الطلاب إلى مجموعات وذلك لعمل المشاريع البحثية لكل مادة من المواد .

2- يقوم شيخ المعهد بتشكيل لجنة برئاسته وعضوية كاتب شئون الطلاب ، ومدرسي المادة ، ومسؤول التحول الرقمي ومدرسي الحاسب الآلي، والعمل المنوط بهذه اللجنة ودور أعضائها كالتالي :

  • شيخ المعهد ومدرسي المواد :  تقسيم طلاب كل صف بالمعهد لمجموعات كل منها يتكون من خمسة طلاب بالإضافة للطالب الكفيف إن وجد .
  • كاتب شئون الطلاب : يعين رائد لكل مجموعه.
  • مسؤول التحول الرقمي : التواصل مع الطالب أو ولي الأمر عن طريق الواتس .
  • مدرسي الحاسب الآلي : التأكد من توزيع الأبحاث بعد نشرها على بوابة الأزهر .

3- يلتزم الموجهون بالإدارات كل حسب تخصصه بتقديم إحصاء يومي بعدد الأبحاث التي قدمت في نطاق معاهد إداراته وذلك للموجه العام للمادة ومدير الإدارة .

4- يلتزم كل موجه عام وموجه أول بكل مادة بالمنطقة بمتابعة الموجه الأول لمادته في كل إدارة وتقديم إحصاء يومي بعدد الأبحاث التي قدمت في جميع الإدارات وذلك لإدارة التوجيه الفني للتعليم .

5- في نهاية فترة التقديم الخاصة بالأبحاث – والمقرر في منتصف مايو 2020- يلتزم شيخ المعهد ومدير كل إدارة والموجهين الأوائل بكل إدارة لكل تخصص بتقديم إقرار بإجمالي عدد الأبحاث المقدمة ، وكذلك كشف منفصل بحصر أسماء الطلاب الذين لم يتقدموا بأبحاث مع بيان اسم الطالب والصف المقيد به والمادة واسم المعهد وذلك على استمارة ( 6ز) .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع