«الأوقاف» تكشف ملابسات محاولة شخص ارتدى الزي الأزهري بالدقهلية لإقامة صلاة العيد (فيديو)

علقت مديرية أوقاف الدقهلية، على ما نُشر ببعض مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن ظهور أحد الأشخاص يهرول مرتديا الزي الأزهري بعد محاولته إقامة صلاة العيد بالمخالفة للتعليمات بجوار كوبري نبروه العلوي.

وأوضحت المديرية، أن هذا الشخص ليس له علاقه بالأوقاف لا إماما ولا خطيبا، وإنما بالتحري تبين أنه طالب في الصف الثالث الثانوي الأزهري، واسمه محمود مجدي العشري وتم إخطار الجهات المعنية بذلك.

وكانت قد أصدرت وزارة الأوقاف التعليمات الخاصة بصلاة عيد الفطر، عدم فتح المسجد أمام الجمهور على الإطلاق، والاقتصار على تشغيل مكبرات الصوت الداخلية فقط، وذلك دون استخدام مكبرات الصوت الخارجية منعاً لأي تجمع خارج المسجد.

وأظهر الفيديو إمام المسجد وهو يركض هارباً من رجال الشرطة بعد تجمع المواطنين صلاة العيد بالمخالفة لتعليمات الحكومة بوقف ومنع الصلوات والجماعات في المساجد والزوايا سواء الجمع أو الأعياد منعا لانتشار فيروس كورونا.

وقال النشطاء إنه فور وصول قوات الشرطة لمكان التجمع فر الإمام هارباً تاركاً المصلين في قبضة الشرطة.

وقد صرح عبد الله حسن المتحدث الرسمي باسم وزارة الأوقاف، بأن الوزارة ستتواصل مع قطاع المعاهد الأزهرية لاتخاذ الإجراءات اللازمة، بخصوص ما بدر من الطالب محمود مجدي العشري الطالب بالصف الثالث الثانوي، الذي أساء استخدام الزي الأزهري اليوم، وتصرف بصورة تخالف القانون والقيم وما يجب أن يتحلى به من يرتدي هذا الزي من القيم والانضباط، فضلا عن أن يكون قدوة لغيره.

فيديو نقلا عن الشروق :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع