الأوقاف ..رفع الحد الأدنى للقرض الحسن “بدون فوائد أو مصروفات إدارية نهائيا” للعاملين بالأزهر وجميع العاملين بالدولة بدء من أول نوفمبر

صرح الأستاذ / عبد الحكيم بهجات رئيس الإدارة المركزية للبر والأوقاف بأنه في إطار الدور الاجتماعي لوزارة الأوقاف المصرية اعتمد معالي وزير الأوقاف  أ.د/ محمد مختار جمعة اليوم الاثنين 12 / 10 / 2019م لائحة البر والمبالغ المخصصة للقرض الحسن المقدم للعاملين بالجهاز الإداري للدولة بدون أية فوائد أو مصروفات إدارية ليكون خمسة آلاف جنيه من غير العاملين بالأوقاف على النحو التالي :

  1. ما يعادل الأجر الأساسي فقط عن ثمانية أشهر بحد أقصى 5000 جنيه في حالة زواج طالب القرض أو أحد أبنائه أو إحدى بناته ، وذلك خلال سنتين من تاريخ عقد الزواج على أن يرفق بنموذج طلب القرض صورة طبق الأصل من هذا العقد .
  2. ما يعادل الأجر الأساسي فقط عن ثمانية أشهر بحد أقصى 5000 جنيه في حالة المرض المزمن أو إجراء عملية جراحية للعامل ، مع إرفاق المستندات المؤيدة .
  3. ما يعادل الأجر الأساسي فقط عن ستة أشهر بحد أقصى 5000 جنيه في حالة الضائقة المالية الناتجة عن أعباء عائلية ، أو انشغال الذمة بدين معين المقدار حال الأداء في تاريخ تقديم نموذج طلب القرض ، مع إرفاق المستندات المؤيدة .

على أن يطبق ذلك اعتبارًا من العام المالي الحالي 2019 / 2020 من 1 / 11 / 2019م , علمًا بأن جميع هذه المبالغ هي من الموارد الذاتية للوزارة.

أما بالنسبة للعاملين بالأوقاف فبنفس ضوابطها السابقة وبحد أقصى عشرة آلاف جنيه للقرض .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع