البحوث الفلكية تعلن غرة محرم 1442 هـ ..تعرف على موعد أجازة ” رأس السنة الهجرية “

كشف المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، ظهور هلال شهر المحرم مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة الرابعة و42 دقيقة فجر يوم الأربعاء 29 من ذي الحجة 1441هـ الموافق 19/8/2020م (يوم الرؤية).

وأكد الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد، في بيان اليوم، إن الهلال الجديد يبقى في سماء مكة المكرمة لمدة 35 دقيقة، وفي القاهرة لمدة 37 دقيقة بعد غروب شمس ذلك اليوم (يوم الرؤية)، وفي باقي محافظات الجمهورية يبقى الهلال الجديد في لمدد تتراوح بين (35 – 38 دقيقة).

مضيفاً انه فيما يخص العواصم والمدن العربية والإسلامية فيبقى الهلال الجديد بعد غروب الشمس لمدد تتراوح بين (20 – 42 دقيقة).

وأكمل رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية: “وبذلك تكون غرة شهر محرم 1442هـ فلكيًا يوم الخميس 20/8/2020م”.

لذا من المنتظر والمتوقع أن يصدر رئيس مجلس الوزراء الأسبوع القادم قراراً ، بأن يكون الخميس الموافق 20 أغسطس 2020م ، أجازة رسمية بمناسبة ” رأس السنة الهجرية 1442 ” .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع