تعليم البرلمان يبحث تأجيل امتحانات الثانوية العامة لحين انتهاء ذروة تفشي كورونا

من المنتظر ان تناقش لجنة التعليم بالبرلمان الدكتور سامي هاشم، مع الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم مسألة تأجيل امتحانات الثانوية العامة لمدة اسبوعين او ثلاثة لحين تخطي مرحلة ذروة تفشي فيروس كورونا في مصر وذلك بعد حدوث قفزة كبيرة في اعداد المصابين خلال الايام الماضية والمنتظر ان تزيد خلال الايام المقبلة. وفقا للتقديرات .

يأتي ذلك في ضوء الطلبات التي تقدم بها بعض اعضاء لجنة التعليم بشأن بحث امكانية تأجيل امتحانات الثانوية العامة اسبوعين، في ظل بعض مطالبات أولياء الأمور والطلاب تأجيل الامتحانات خوفا على ابنائهم خلال فترة ذروة الاصابة.

في سياق متصل قالت النائبة ماجدة نصر عضو لجنة التعليم بالبرلمان انه سيتم بحث ملف امتحانات الثانوية العامة برمته مع وزير التعليم داخل اللجنة للاستقرار على القرار النهائي في هذا الشأن. موضحة ان الوزارة اتخذت كافة الاجراءات اللازمة ولكن يوجد هناك ثلاثة سيناريوهات لامتحانات الثانوية العامة في ظل أزمة كورونا.

السيناريو الاول ويتضمن اجراء الامتحانات في موعدها كما هي بشرط اتخاذ الاجراءات الوقائية لضمان سلامة الجميع.

اما السيناريو الثاني هو الاقرب حاليا سيتضمن تأجيل الامتحانات لحين انحسار الفيروس وانتهاء ذروة تفشي المرض.

أما السيناريو الثالث فهو تأجيل الامتحانات لمن يرغب من الطلاب دون تأثر درجاته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع