الأزهر يعلن آليات وضوابط ومصروفات ونظام الحضور للبرنامج التأهيلي للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية بالتربية والتعليم

 

أليات وضوابط تنفيذ البرنامج التأهيلي للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية بوزارة التربية والتعليم :
فبناء على موافقة المجلس الأعلى للأزهر الشريف بالقرار رقم ( ۸۳ ) لسنة ٢٠٢١ م على قواعد قبول التلاميذ الحاصلين على الشهادة الإعدادية بوزارة التربية والتعليم و التعليم الفني بالمعاهد الأزهرية على أن يخضع الطالب للبرنامج التأهيلي الملحق بالمرحلة الإعدادية الأزهرية.
لذا نحيط فضيلتكم علما بأليات وضوابط تنفيذ هذا البرنامج ، وهي على النحو التالي:
أولا : فيما يخص حضور الطلاب 
١-يكون الحضور وفق حصص المواد الشرعية والعربية التي ترد طبقا للخطة المعتمدة لهذا البرنامج. –
٢- يعفي الطلاب من حضور الحصص التي تخص المواد الثقافية.
ثانيا : فيما يخص مكان حضور التلاميذ :
يتم تجميع الطلاب على مستوي كل إدارة تعليمية في أقرب المعاهد الإعدادية لها ، على أن يتم تخصيص يوما لدراسة المواد الشرعية ويوما آخر لدراسة اللغة العربية ، والقرآن الكريم وتجويده يدرس في اليومين معا، ويكون ذلك بداية من يوم السبت الموافق ۲۳ / ۱۰ / ۲۰۱۲ م.
ثالثا : فيما يخص المقررات الدراسية: – يتم تحميل النسخة الإلكترونية للمقررات الدراسية والتي تشمل (أصول الدين والتجويد – اللغة العربية – الفقه وفق كل مذهب) وتوزيعها على جميع الإدارات التعليمية بالمنطقة ، والمتاحة عبر البوابة الإلكترونية للأزهر الشريف، وكذا عبر صفحة المركز الإعلامي التعليمي بقطاع المعاهد الأزهرية على الرابط (https://drive.google.com/…/1MY-soUHgrB7FHyVh…)
رابعا : فيما يخص المصروفات: – يسري على هؤلاء الطلاب ما يسري على طلاب المرحلة الإعدادية في هذا الشأن.
خامسا : ما يخص ملفات الطلاب :
تكلف إدارة التفتيش المالي والإداري بكل منطقة على حدة بفحص ملفات الطلاب المقبولين في هذا البرنامج ومطابقتها بالقواعد والشروط المعلنة سلفاء للتحقق من سلامتها واستيفاء شرطها ، على الوجه المعتبر في ذلك تقريرا وتنظيما ، مع رفع قوائم الطلاب المقبولين بالبرنامج التأهيلي إلى رئاسة قطاع المعاهد الأزهرية.
سادسا: فيما يخص المتابعة تشكل لجان فرعية بالمناطق الأزهرية المختلفة لمتابعة تطبيق هذا البرنامج بكل دقة مع رفع تقارير المتابعة إلى رئاسة قطاع المعاهد الأزهرية.
سابعا: في حال أي استفسار عن البرنامج التأهيلي يتم التواصل مع الدكتور / بشير عبد الله علي ، عضو المكتب الفني والمشرف العام على البرنامج التأهيلي بقطاع المعاهد الأزهرية. هذا ولا ينظر إلى طلبات الالتحاق التي تخالف القواعد والشروط المعلنة سلفا للقبول في البرنامج ، أو المقدمة في غير الموعد المحدد لتلقي طلبات الالتحاق .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع