التأمين الصحى: منح المرأة الحامل أجازه استثنائيه حتى الوضع بجميع الوزارات والهيئات بالدولة “مستند”

أصدرت الهيئة العامة للتأمين الصحي  تعليمات دورية رقم ٢ لسنة ٢٠٢١م الى اللجان الطبية بشأن منح المرأة الحامل التي مر علي حملها ٢٨ أسبوع  اجازة استثنائية اربعة أشهر لحين الوضع على أن تمنح الاجازة من اللجنة العامة أو الفرعية (دون استثناء) على النحو الموضح بالتعليمات.
وجاء قرار هيئة التأمين الصحى منح إجازة استثنائية للمرأة الحامل التى مضى على حملها 28 أسبوعًا (7 أشهر)، حتى تاريخ الولادة فى ضوء زيادات اعداد المصابين بكورونا ولتطبيق الاجراءات الاحترازية بالدولة
يأتى ذلك فى التعليمات الجديدة التى أصدرتها الهيئة، بشأن الإجازات الاستثنائية فى نهاية فترة الحمل، ضمن الإجراءات الاحترازية للوقاية من تفشى وباء كورونا.
وشددت هيئة التأمين الصحى على أن ثبوت تاريخ الحمل يكون عن طريق أشعة الموجات الصوتية والفحص الإكلينيكي.
وأشارت إلى منح هذه الإجازات من اللجان الطبية العامة والفرعية دون استثناء، على أن تسرى هذه التعليمات بشكل مؤقت لمدة 3 أشهر من بداية هذا العام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع