التربية والتعليم تنفي حذف أي مناهج دراسية لشهر أبريل بجميع المراحل التعليمية

تداولت بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، أنباء حول اعتزام وزارة التربية والتعليم حذف المناهج الدراسية لشهر أبريل بجميع المراحل التعليمية وتحويلها للاطلاع فقط، وقد قام المركز الإعلامي ل مجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء.

وأكدت الوزارة، أنه لا صحة لحذف المناهج الدراسية المقررة لشهر أبريل بجميع المراحل التعليمية، وأنها لم يصدر عنها أي قرارات خاصة بهذا الشأن، مُوضحةً أن كل المناهج التعليمية بجميع المراحل التعليمية كما هي دون حذف أي جزء منها، مُشددةً على الالتزام الكامل بخطة توزيع المناهج الدراسية لجميع المراحل التعليمية طبقاً لما ورد بالخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي 2019/2020 دون أي تغيير.

على جانب آخر، فقد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تخفيف منهج اللغة الإنجليزية  للفصل الدراسي الثاني لطلاب الصف الأول والثاني الثانوي لطلاب الدمج والتربية الخاصة، مؤكدة أن التخفيف لا يشمل طلاب المدارس الأصحاء.

وحددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى  للصف الأول الثانوي وحدات ” ٧، ٨، ٩)واما الصف الثاني الثانوي وحدات (٩، ١١، ١٤)، سيتم دارستها، موضحة أن إجمالى عدد الوحدات فى الصف الاول الثانوي 6 يدرس الطالب 3 وحدات فقط وايضا فى الصف الثانى 6 وحدات يدرس الطالب ثلاث وحدات فقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع