التضامن الاجتماعى ..استطلاع رأى حول تطوير منظومة صرف المعاشات

في إطار خطة الدولة الشاملة للتحول الرقمي والشمول المالي عن طريق الاستفادة من التطور التقني لتحسين الخدمات المقدمة للمواطن المصرى وتقديم كافة الخدمات بشكل أسرع وأفضل ، وحرصاً من وزارة التضامن الاجتماعى على تنفيذ هذه الخطة وتطوير منظومة صرف المعاشات بمصر، بما يتماشي مع اليات العصر ومتطلبات المرحلة القادمة أطلقت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى على موقعها الرسمى إستبياناً الكترونياً عن عملية صرف المعاشات.

وقالت نيفين القباج وزير التضامن الاجتماعى والقائم بأعمال رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعى أن هذا الاستطلاع الهدف منه معرفة اتجاهات واراء اصحاب المعاشات في افضل الطرق والممارسات لحصولهم علي معاشاتهم باسرع طريقه واقلها تكلفة للوقت والجهد واشراكهم في اتخاذ القرار وان الاستطلاع الجاري بداية لاستطلاعات اخرى ستجريها الهيئة لضمان تحقيق معدلات افضل في التواصل مع اصحاب المعاشات.

واضافت القياج ان استطلاع الرأى يخص أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم والقائمين بالصرف ويمكنهم المشاركة فيه من خلال الدخول على البوابة الالكترونية للهيئة www.nosi.gov.eg ، والضغط على أيقونة استطلاع الرأى بالصفحة الرئيسية ، والإجابة على الأسئلة المطروحة وعددها سبعة عشر سؤالا.

وأضافت القباج أن الاستبيان يتضمن ثلاث مراحل ، حيث تشمل المرحلة الأولى خاصة ببيانات صاحب المعاش أو القائم بالصرف كالإسم والرقم القومى ورقم الهاتف المحمول وغيرها من البيانات الشخصية ، بينما تتضمن المرحلة الثانية جهات وطرق صرف المعاش الحالية ، فيما تحتوى المرحلة الثالثة اسئلة حول القنوات الجديدة والتقنيات الحديثة لصرف المعاشات ومنها صرف المعاش من خلال خدمة محافظ الكاش التي تقدمها شركات الاتصالات.

كما أكدت وزيرة التضامن الاجتماعى أن الهدف من استطلاع آراء أصحاب المعاشات والمستحقين والقائمين بالصرف هو التعرف على آراء واتجاهات المواطنين، والوقوف على ملاحظاتهم وتطلعاتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع