التعليم: الانتهاء من تصحيح اللغة العربية للثانوية العامة والنتائج مبشرة

أكد مصدر مسئول بكنترولات الثانوية العامة 2020 ، أنه تم الانتهاء من تصحيح امتحان مادة اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة ، في معظم الكنترولات.

وأوضح المصدر أنه بمجرد انتهاء جميع الكنترولات من تصحيح اللغة العربية تماما و رصد الدرجات ، سوف تصدر وزارة التربية والتعليم بيانا رسميا تكشف خلاله عن النسبة العامة للنجاح وعدد الطلاب الحاصلين على الدرجات النهائية ، لطمأنة جميع الطلاب.

وكشف المصدر عن ان جميع المؤشرات مطمئنة ، مؤكدا أن الطلاب تفاعلوا مع اسئلة الامتحان بالشكل المطلوب دون أي مشاكل في أي من الاسئلة.

وكان قد اعتمد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، نتيجة تقدير العينة العشوائية لأوراق إجابة مادة اللغة العربية بامتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2019/2020 (الدور الأول).

وقال الدكتور رضا حجازى، نائب الوزير لشئون المعلمين رئيس عام امتحان الثانوية العامة، إن نتيجة تصحيح العينة العشوائية لمادة اللغة العربية، البالغ عددها 23 ألفا و714 ورقة، أسفرت عن نجاح 22621 طالبا/طالبة بنسبة نجاح 95.4%.

وأضاف حجازى، أن 112 طالبا/طالبة حصلوا على الدرجات النهائية، مقسمين كالتالي: 91 طالبا/طالبة من المدارس الرسمية، 5 طلاب مدارس بمصروفات، 16 طالبا/طالبة منازل.

كما حصل 6606 طالبا/طالبة (بنسبة 29.20% من إجمالي العينة العشوائية) على نسبة نجاح من 90% إلى 100%، وحصل 5598 طالبا/طالبة بنسبة 24.75% من إجمالي العينة العشوائية) على نسبة نجاح من 80% إلى أقل من 90%، وحصل 4927 طالبا/طالبة (بنسبة 21.78% من إجمالي العينة العشوائية) على نسبة نجاح من 70% إلى أقل من 80%.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع