التعليم: التعاقد الفوري مع من يجتاز “الاختبار النفسي” ..تعرف على موعد وأماكن الاختبارات

قالت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن من يتجاوز ويتخطى الاختبار النفسى الذى يعقد للدفعة الأولى من المعلمين غدا الاثنين فى مدينة السادس من أكتوبر سيتم التعاقد معه مباشرة فور انتهاء إجراءات التعاقد ، مشيرةً إلى أن هذه الاختبارات سوف تتم تحت إشراف جهاز الطب النفسي التابع للقوات المسلحة.
وقد أضافت المصادر فى تصريحات خاصة، أن التعاقد سيكون فى الإدارة التعليمية التى سيتم تسكين المعلم المتقدم عليها، موضحة أن البوابة الإلكترونية للتوظيف هى من تختار المدرسة التى سيتم تسكين المعلم المتقدم عليها ويتوجه إلى الإدارة لإنهاء إجراءات التعاقد.
وكانت البوابة الألكترونية لوظائف التربية والتعليم، أعلنت إنه تم تحديد مواعيد وأماكن الاختبارات النفسية للمتقدمين فى المرحلة الأولى فى مسابقة المعلمين والذين تم الانتهاء من فحص أوراقهم، لتبدأ الاختبارات النفسية لهم غدا الإثنين تحت إشراف جهاز الطب النفسى.
وناشدت البوابة الإلكترونية لوظائف التربية والتعليم جميع المتقدمين برسالة نصها: “برجاء متابعة بريدك الإلكتروني المسجل سابقًا على البوابة لمعرفة موعد ومكان الاختبار النفسي”.
وكان تم تداول عدد من الأسئلة عبر جروب مسابقة وزارة التربية والتعليم 2020 على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، زعم ناشرها أنها أسئلة مسربة من الاختبارات النفسية المقرر عقدها للمتقدمين لوظائف التربية والتعليم غدا، الاثنين، وهو ما لفت انتباه المتقدمين وجعلهم يتساءلون حول مدى صحة هذه الأسئلة.
ولتوضيح الأمر، أكد الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، أنه لا صحة نهائيا لما تم ترويجه خلال الساعات الماضية عن جروب وهمي يتحدث باسم مسابقة التربية والتعليم 2020، بشأن تسريب أسئلة الاختبارات النفسية التي من المقرر أن يخضع لها المتقدمون غدا، الاثنين.
وحذر نائب وزير التربية والتعليم من وجود أشخاص يتحدثون باسم البوابة الإلكترونية لوظائف التربية والتعليم، وتنصب على المتقدمين بعمل شهادات مزورة لتسهيل التسجيل في البوابة والفوز بالوظائف.
وأوضح أن نقطة الارتكاز للوزارة أصبحت “الحصة”، التي تم العمل بها بعد إنشاء قواعد البيانات، وأكد أنه تمت إعادة العمل بنظام التكليف وفقًا لضوابط محددة، التي يتم تنظيم العمل بها وفقًا للبوابة الإلكترونية للوظائف وبعد الحصول على المهارات التي يحتاجها نظام التعليم في مصر.
الجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أعلنت فى وقت سابق أنها تسعى إلى إنهاء التعاقد مع الـ” 120 معلم معلم وإدارى وعمال خدمات قبل نهاية ديسمبر المقبل لسد العجز فى التخصصات المختلفة فى المدارس حيث تعانى المدارس من نسبة تعجز فى التخصصات تصل إلى 320 ألف معلم بسبب الخروج على المعاش، كما أوضحت الوزارة أن مجلس الوزراء وافق على تعيين 120 ألف.
وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عبر البوابة الإلكترونية، أن وظائف التربية والتعليم ليست للمعلمين فقط ولكنها للإداريين أيضًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع