التعليم: الخميس بدء أعمال تقدير اللغة العربية للثانوية العامة

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بدء أعمال تقدير امتحان اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة، يوم الخميس المقبل، وذلك حرصًا على سلامة المقدرين.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الاثنين، مع مشرفين عموم التقدير لمادة اللغة العربية على مستوى الجمهورية، لمناقشة إجراءات بداية تصحيح امتحان مادة اللغة العربية للشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2019-2020.

وقال الدكتور رضا حجازي، نائب الوزير لشئون المعلمين ورئيس عام الامتحان، في تصريحات له إن هذا الإجراء أصبح معتادا كل عام قبل بدء عملية التصحيح للاتفاق على نموذج الإجابة الرسمى الذى يلتزم به المصححون مع إعطاء التعليمات الأخيرة قبل البدء فى تصحيح العينة العشوائية ، موجهاً  التحية والتقدير للمعلمين المشاركين في أعمال امتحانات الشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي، في ظل الظروف التي تمر بها البلاد حاليًا.

وشدد حجازى على ضرورة الالتزام بنموذج الإجابة واعتماد جميع إجابات الطلاب فى الأسئلة المقالية ما دامت صحيحة، مع الالتزام بالمواعيد المقررة للحضور لمقرات التصحيح ومنع استخدام المحمول داخل المقرات، مؤكدا أن من يقوم التصحيح هو معلم المادة بالصف الثالث الثانوى فقط.

وأشار إلى زيادة عدد مقرات التقدير لتقليل عدد المصححين فى كل غرفة، لافتا إلى الانتهاء من تعقيم وتطهير مقرات التصحيح حفاظا على صحة المعلمين، لافتا إلى قيام جميع العاملين فى الكنترولات ومقار التقدير باتباع الاجراءات الاحترازية من التباعد وارتداء الكمامات .

مؤكداً على إن الوزارة حرصت على تسليم كافة أدوات التعقيم وتطبيق الإجراءات الاحترازية للمعلمين المشاركين في أعمال التقدير، وذلك حرصًا من الوزارة على صحة وسلامة السادة المعلمين.

وبدأت الكنترولات فى استلام كراسات الإجابة فور انتهاء امتحانات اللغة العربية، واتخاذ إجراءات نزع اسم ورقم جلوس الطالب، ووضع أرقام سرية على كراسات الاجابة تمهيدا لتصحيحها، وجهز رؤساء الكنترولات بالتعاون مع الإدارات التعليمية التابعين لها جميع الاحتياجات من الإضاءة والأثاث المكتبى وسائل التهوية ودورات المياه حتى يتمكن المقدرون من أداء واجبهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع