التعليم العالى: تقليل نسب المقبولين فى كليات الصيدلة هذا العام

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالى، إن مصر لديها زيادة عددية فى عدد خريجى كليات الصيدلة بالمقارنة بالمعدلات العالمية، موضحا أن العام الماضى تم تقليل عدد المقبولين بكليات الصيدلة بنسبة 30%.

وأضاف المتحدث باسم وزارة التعليم العالى، فى تصريحات لبرنامج “رأى عام”، المذاع على قناة TEN، أن الوزارة تسير هذا العام فى نفس الاتجاه من تقليل نسب المقبولين فى كليات الصيدلة، موضحا أنه لا يوجد رابط بين الحد الأدنى للقبول وزيادة أعداد القبولين بالكليات.

وأشار المتحدث باسم وزارة التعليم العالى، إلى أن تحديد عدد القبولين فى كليات القطاع الطبى يتم بناء على دراسة تم عملها بمستشفيات الجامعية لاحتياجات مصر من خريجى كليات القطاع الصحى لمدة 5 سنوات، حيث إن الدراسة تشملت كليات طب وطب الأسنان والتمريض والعلاج الطبيعى والفنيين الصحيين والصيدلة والقطاع الصحى كله، وهى دراسة مبنية على عدد القبول من الخريجين وعدد الزيادة السكانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع