التعليم العالي : اعتماد آخر رغبة للطلاب بتسجيل رغبات التنسيق.. ووقت السماح بالتعديل

وجه السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي ، والمشرف العام على مكتب التنسيق ، نصحية للطلاب الناجحين من مرحلة الثانوية العامة، بضرورة التركيز في تسجيل رغبة القبول بالجامعات للعام الجامعي الجديد 2020 – 2021، مشيرا إلى أن مكتب التنسيق لا يعتد إلا بتسجيل آخر رغبة، ولايوجد إعادة ترشيح بعد انتهاء المرحلة.

وأضاف عطا حسبما ” الأهرام “، أن الطلاب مسموح لهم خلال فترات التسجيل بتعديل الرغبات حتى موعد انتهاء موعد تسجيل المرحلة، لافتا إلى أن الموقع الإلكتروني للتنسيق متاح للطلاب للتسجيل طوال الـ24 ساعة خلاف مواعيد التسجيل بمعامل الحاسب الآلي في الجامعات.

ويبدأ طلاب الثانوية العامة، في تسجيل رغبات القبول بالجامعات للعام الجامعي الجديد السبت المقبل، بالمرحلة الأولى، التي أعلنت عنها وزارة التعليم العالي للشعب الـ3″ علمي علوم – علمي رياضة – أدبي”.

وتستمر كل مرحلة 5 أيام يسجل من خلالها الطلاب رغباتهم قبل غلق باب التسجيل، والبدء في تحليل الرغبات وإعلان الحد الأدنى للقبول بالكليات.

حيث يبدأ طلاب المرحلة الأولى تسجيل رغبات القبول بالجامعات، بحد أدنى 400 درجة فأكثر لطلاب الشعبة العلمية أي بنسبة 97.60% فأكثر، بقبول 30855 طالبا، الشعبة الهندسية 387 درجة فأكثر أي بنسبة 94.40% فأكثر بقبول 16665طالبا، الشعبة الأدبية 327.5 درجة فأكثر أي بنسبة 79.90% فأكثر بقبول 102165 طالبا، الإجمـالى لطلاب المرحلة 149685 طالبا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع