التعليم العالي : الدراسة الجامعية ستستمر الكترونياً ، وقد نضطر لمدها أسبوعين

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم أن السيناريوهات التى أعدتها الوزارة عقب قرار رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسى، بتعليق الدراسة لمدة أسبوعين تتضمن التعامل مع كل كلية ومعهد من خلال الطرق الحديثة التى تم اعتمادها.

من جانبه فقد أكد الدكتور عادل عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن تعليق الدراسة الجامعية لا يعني أنها إجازة للطلاب، والمحاضرات ستستمر للطلاب بالشكل الإلكتروني وكافة الجامعات المصرية ستبدأ من الغد تنفيذ الخطة “ب”، والتي تتضمن وقف الدراسة المنتظمة فى التجمعات الكبيرة، مع استمرار الدراسة بشكل إلكتروني من خلال تقديم المحاضرات لكافة التخصصات إلكترونيًا.

وأضاف فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، أنه من الممكن مد الدراسة أسبوع أو أسبوعين إذا لزم الأمر وأن هناك خطة للانتهاء من 80% من المناهج عن طريق التقنيات الحديثة.

وأضاف متحدث الوزارة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “الحياة اليوم” الذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل، على شاشة “الحياة”، أن التعطيل إجراء احترازي للوقاية من فيروس كورونا المستجد، لكن الدراسة ستستمر بشكل إلكتروني، مشيرًا إلى أن وحدات الدعم الإلكتروني في كل الجامعات تقدم الدعم لأعضاء هيئة التدريس بتقديم محاضراتهم إلكترونيًا.

وذكر أن وحدات الدعم قدمت التيسيرات على عدة المستويات، موضحًا أن المستويات تشمل الموقع الإلكتروني للجامعة، والمواقع الإلكترونية للكليات، ومواقع التواصل الاجتماعي، ذاكرًا أن المادة العلمية للطلاب ستقدم خلال الأسبوعين.

وأوضح أن الطلاب سيحصلون على إجازة، ولكن رؤساء الجامعات مطالبين بإعادة النظر في جداول حضور أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعات، وفقًا لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمى، مضيفًا أن إعادة النظر لتحقيق غرضين، أولهما تقليل الكثافات العددية، والثانى تمكين أعضاء هيئة التدريس من أداء المحاضرات إلكترونيًا، عبر فرق الدعم الإلكتروني الموجودة في الجامعات.

وتابع وزير التعليم العالى، أن الوزارة مطالبة، خلال مدة تعليق الدراسة التي أقرها الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم، بتعقيم وتطهير كل الجامعات والمعاهد على أعلى مستوى، فضلًا عن إعادة تأهيل أي منشآت متضررة بفعل الأمطار، وتتضمن المدن الجامعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع