التعليم: المعلم المخالط لحالة كورونا يمكنه الاعتذار عن امتحانات الثانوية العامة

أكد الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم، أن أي معلم مصاب بفيروس كورونا أو مخالط لأحد المصابين بفيروس كورونا أو متواجد في منطقة موضوعة تحت العزل بسبب فيروس كورونا، يمكنه الاعتذار عن أعمال امتحانات الثانوية العامة المنتدب إليها.

وأوضح رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، في تصريح له ، أنه سيتم قبول اعتذار هذا المعلم بشرط تقديم دليل رسمي يثبت ذلك.

وقال إن الإجراءات الاحترازية التي سيتم تطبيقها على المعلمين والإداريين والمصححين أكثر من الإجراءات المتخذة مع الطلاب، لأن الوزارة مقدرة أن هذه الفئة ستظل وقتا أطول داخل اللجان والكنترولات، وسيكون عليهم خطر أكبر نتيجة التعامل مع أوراق الطلاب.

وأضاف أن اهتمام الوزارة بآليات التعقيم يشمل جميع المشاركين فى أعمال الامتحانات (المنتدبين للجان السير/ المنتدبين لتقدير الدرجات / العاملين بلجان الإدارة ولجان النظام والمراقبة) لأن المنظومة لا يمكن تجزئتها للحفاظ على الصحة العامة للمواطن المصرى.

وذكر أن اللجان والكنترولات سيكون بها بوابة تعقيم (تستخدم مواد مطهرة لا تؤثر على الصحة العامة)، وأجهزة كشف حراري وأجهزة لتغطية الأحذية لكل لجنة، بالإضافة إلى الكميات المناسبة من الكمامات وأكياس التطهير الفردى وواقى الوجه الشفاف (للملاحظين والمقدرين فقط) والقفازات، بالإضافة إلى كرتونة تحتوى على زجاجات مطهر إضافية فى كل دور من أدوار اللجنة.

وكانت لجان الإدارة بدأت يوم الأربعاء 10/6/2020 فى توزيع خطابات الندب على المعلمين المشاركين فى لجان سير امتحانات الثانوية العامة وكذلك المشاركون فى تقدير الدرجات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع