تطبيق التعليم الهجين بكليات جامعة الازهر العام المقبل 2020 – 2021

كشف الدكتور يوسف عامر نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب، لموقع كشكول التعليمى  عن تفاصيل نظام التعليم الجديد، الذي يطبق بكليات القاهرة والأقاليم، بدءا من العام الدراسي المقبل.

وقال عامر في تصريحات، إنه سيتم تطبيق نظام التعليم “الهجين” بكليات الجامعة العام المقبل، والذي يجمع بين التعليم التقليدي وهو حضور الطلاب للمحاضرات، والتعليم عن بعد “أون لاين”، بسبب الظروف التي تمر بها العالم من انتشار لوباء كورونا، وطبقا لما أقره المجلس الأعلى للجامعات.

وأشار نائب رئيس جامعة الأزهر، إلى أن نظام التعليم الجديد يقلل من حضور الطلاب للكليات، وعدم وجود تكدسات أو تزاحم بها، لأنه عدد أيام حضور الطلاب للمحاضرات ستكون قليلة، ما يجعل فرص الإصابة بالمرض أقل، وسط اتخاذ كافة التدابير الاحترازية من ارتداء الكمامات والتطهير والتعقيم ووضع المطهرات بالمدرجات.

ولفت نائب رئيس جامعة الأزهر، إلى أن الجامعة تعكف منذ فترة على وضع سيستم يربط كليات القاهرة والأقاليم بالمقر الرئيسي بمدينة نصر، لمتابعة كل ماهو جديد، وهذا السيستم لن تؤثر فيه جودة الإنترنت، بحيث حال وجود أي مشاكل في جودة الاتصال، لا يؤثر ذلك على عملية التواصل بين الكليات والفرع الرئيسي.

ونوه عامر، إلى أن جامعة الأزهر برئاسة الدكتور محمد المحرصاوي، تحرص دوما على اتباع كل ماهو جديد في العملية التعليمية، لتخريج دفعات مؤهلة تماما لسوق العمل، وتليق باسم الأزهر الشريف.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع