التعليم: انطلاق الامتحانات التحريرية للدبلومات الفنية السبت المقبل

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني انطلاق الامتحانات التحريرية الدور الأول للدبلومات الفنية السبت المقبل وتستمر حتى الخميس 13 أغسطس المقبل، وستجرى الامتحانات حسب الجداول المعلنة والسابق اعتمادها من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الوزارة للحفاظ على صحة الطلاب والمعلمين.

وأوضحت الوزارة – في بيان اليوم /الأربعاء/ – أنه بناءً على موافقة الدكتور طارق شوقي على تأدية طلاب الدبلومات الفنية لامتحان مادة التربية الدينية بالمنزل، فسيتم تسليم ورقة الأسئلة وكراسة الإجابة الخاصة بالامتحان للطلاب بعد أداء امتحان مادة اللغة العربية والتي ستجري يوم السبت المقبل، على أن يجيب الطالب على أسئلة التربية الدينية بالمنزل ويقوم بتسليم كراسة الإجابة الثلاثاء الموافق 28 يوليو الجاري.

وطالبت الطلاب بأن يذهبوا إلى اللجان قبل ميعاد امتحان اللغة العربية بساعتين، وعلى سبيل المثال طلاب نظام الثلاث سنوات، ميعاد امتحان اللغة العربية من الساعة 12:00 – 2:30، وعلى الطلاب أن يتوجهوا إلى لجان الامتحان بين الساعة 10:00 – 11:00 صباحًا.

وبالنسبة لطلاب نظام الخمس سنوات فميعاد امتحان اللغة العربية من الساعة 10:00 – 12:30، وعلى الطلاب أن يتوجهوا إلى لجان الامتحان بين الساعة 8:00-9:00 صباحًا.

وأشارت إلى أن عدد الطلاب يؤدوا الامتحانات التحريرية في الدور الأول لهذا العام بلغ 776 ألفًا و161 طالبًا وطالبة أمام 2987 لجنة وتنتهي الامتحانات الخميس 13 أغسطس المقبل، وسيتم البدء في أعمال تقدير الدرجات للدبلومات الفنية الأحد 6 أغسطس المقبل داخل 90 مقر تقدير، وتنتهى أعمال تقدير الدرجات الخميس 25 أغسطس المقبل.

ولفتت إلى أن عدد لجان النظام والمراقبة للتعليم الفني بنوعياته (نظام الثلاث سنوات والخمس سنوات) بلغ 25 لجنة، كما يبلغ عدد لجان الإدارة 23 لجنة، ويبلغ عدد مراكز توزيع الأسئلة وتجميع أوراق الإجابة 34 مركزًا بجميع المحافظات، ويبلغ عدد الأعضاء العاملين بمركز توزيع الأسئلة 4450 عضوًا، كما يبلغ عدد المقدرين بلجان تقدير الدرجات والمنتدبين للجان السير 47679 مقدرًا، ويبلغ عدد المنتدبين للجان سير الامتحان 177326 عضوًا.

ونوهت الوزارة بأن عدد مقررات الامتحانات التحريرية بلغ 1644 مقررًا ليزيد إجمالي عدد الطلاب والمعلمين والإداريين المشرفين على العملية الامتحانية على مليون شخص لأول مرة في تاريخ وزارة التربية والتعليم.

وذكرت أنه تم عقد مؤتمر بالفيديو كونفرانس أمس /الثلاثاء/ وتم التأكيد على الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية من تعقيم كامل لجميع مقار أعمال الامتحانات قبل وبعد كل امتحان، وقياس درجة الحرارة لكل الطلاب والمعلمين يوميًا، وتوزيع كمامات قطنية، وواقي بلاستيكي للوجه، وواقي للحذاء، وكميات كافية من المطهرات لكل طالب، وكذلك توزيع نفس المهمات على المعلمين والإداريين، بالإضافة إلى قفاز لكل يوم عمل.

وشددت الوزارة على جميع الطلاب بعدم حمل التليفون المحمول نهائيًا أثناء تأدية الامتحان، وإلا سيطبق عليهم العقوبات الواردة بالقانون ويتم إلغاء امتحانه ورسوبه حتى لو لم يستعمل التليفون أثناء الامتحان.

يُذكر أن الامتحانات العملية والمعملية للدبلومات الفنية قد تم عقدها على مدى 17 يومًا منذ 27 يونيو الماضي وحتى 20 يوليو الجاري، وقد تم فيها تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الوزارة للحفاظ على صحة الطلاب والمعلمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع