التعليم تحدد هوية صاحب تسريب أجزاءً امتحان ديناميكا الثانوية العامة

أعلنت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم، أنه قد تمكن منذ قليل فريق مكافحة الغش الإلكترونى بغرفة العمليات، من تحديد هوية الطالب المسئول عن تصوير أجزاء من كراسة امتحان ديناميكا الثانوية العامة ونشرها على صفحات الغش على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة.

وأوضحت عمليات التعليم أنه بعد تتبع الصور المتداولة على صفحات الغش، تبين أن من صورها هو طالب يؤدى الامتحان فى إحدى لجان محافظة الإسكندرية الآن.

وشددت عمليات التعليم على أنه سيتم تطبيق العقوبات القانونية على هذا الطالب بعد إثبات الواقعة وإحالتها للشئون القانونية في الوزارة.

ووفقا لقانون مكافحة الغش ، فالشروع في طبع، أو نشر، أو إذاعة، أو ترويج أسئلة الامتحانات، أو أجوبتها سيُعرض فاعله للحبس مدة لا تقل عن سنة، وغرامة لا تقل عن عشرة آلاف جنيه ولا تزيد على خمسين ألف جنيه، مع الحرمان من أداء الامتحان .

وبالنسبة لـ العمل على طبع، أو نشر، أو إذاعة، أو ترويج أسئلة الامتحانات، أو أجوبتها يُعرض فاعله للحبس مدة لا تقل عن سنتين، ولا تزيد على سبع سنوات، وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تزيد على مائتي ألف جنيه، مع الحرمان من أداء الامتحان طبقًا لأحكام القانون رقم (73) لسنة 2017، الصادر بشأن مكافحة الإخلال بالامتحانات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع