التعليم تحذر من التخلف عن أعمال امتحانات الثانوية العامة.. ورسالة عاجلة للمنتدبين

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني رسالة مهمة للمعلمين المشاركين في أعمال امتحانات الثانوية العامة 2020، وذلك في خطابات الندب التي تم بموجبها توزيعهم على اللجان.

جاء نص هذه الرسالة كالتالي:

– إن هذا التكليف واجب قومي، ونرجو عدم التخلف عنه درءا للمساءلة القانونية.

– لن يرخص للعاملين بمدارس الوزارة بالاجازة إلا بعد الحصول على إقرار من رئيس العمل المختص بأن العامل قد أنهى جميع أعمال الامتحانات التي كلف بها.

– تعتبر أعمال الامتحانات من صميم الأعمال الوظيفية ولا يجوز الاعتذار عنها، وبالنسبة للمرضى يكون الاعتذار بتقرير القومسيون الطبي بالمحافظة التابع لها المنتدب.

وحذرت وزارة التربية والتعليم في خطابات الندب من أنه في حالة التخلف عن أعمال الامتحانات دون عذر مقبول تطبق القواعد الآتية:

– اعتبار الذي تخلف عن الندب منقطعا عن عمله وتطبق عليه الأحكام القانونية فيما يختص بأجره وذلك مع عدم الإخلال بالمسئولية التأديبية، ولن يسمح له بالتوقيع بدفاتر الحضور إلا إذا قدم الإفادة من لجنة الإدارة المختصة بالموافقة على عودته لعمله الأصلي.

– تخفض الدرجات المخصصة لعنصري الانضباط ومدى تجمل المسئولية من بند السلوط والشخصية بالتقرير السنوي وما يترتب على ذلك بالنسبة لكادر المعلم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع