التعليم تحذر من 3 ممنوعات داخل لجان الثانوية العامة والعقوبات الخاصة بها

شددت مصادر مسئولة، بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى على أن هناك عقوبات رادعة لكل من تسول له نفسه الإخلال بأعمال امتحانات الثانوية العامة .

وأكدت المصادر أن هناك محظورات داخل اللجان سواء من المعلم (الملاحظ ) أو الطالب حيث :

1- يمنع على المعلمين اصطحاب التليفونات المحمولة أو أى وسيلة أخرى يشتبه فيها بأنها تساعد على الغش الإلكترونى أو الجماعى أو التسريب .

2- يحظر التدخين داخل اللجنة سواء من الطالب أو المعلم.

3- يمنع اصطحاب جرايد أو مجلات داخل لجنة الامتحان .

وحذرت الوزارة من أنه في حالة ضبط تليفون محمول بحوزة الطلاب دون استخدامه سوف يعرض للعقوبة وهى إلغاء المادة التى يؤدى فيها الامتحان وفى حالة استخدامه فى الغش سوف يحرم من الامتحان بأكمله لمدة عام وفى حالة استخدامه فى الغش وتصوير الأسئلة ونشرها أو إذاعتها قد تصل العقوبة إلى الحرمان عامين من الامتحانات.

وأضافت المصادر، أنه بالتنسيق مع الجهات السيادية تم وضع علامات فى كراسة البوكليت ستمكنها، من ضبط مسرّب الامتحان فى أقل من 5 دقائق من نشر الامتحان على أى من صفحات الغش، مشددة على أنه تم إبلاغ الجهات القضائية بالصفحات التى تروج للغش وتم اتخاذ ضوابط وإجراءات ضد هذه الصفحات، لافتة إلى أن هناك فريق للغش الإلكترونى يعمل بشكل مستمر لضبط أى محاولات من شأنها تشتيت انتباه الطلاب عن المراجعات قبل انطلاق الامتحانات أو نشر أى أسئلة لحظة انعقاد الامتحانات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع