التعليم تستبعد رئيس لجنة صورة الحل الجماعى فى امتحان اللغة العربية ..تفاصيل

قررت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم استبعاد كل من (م. ش. س. م) رئيس لجنة المحمدية الإعدادية بنين بإدارة وسط التعليمية و(أ. أ.ع.أ) رئيس لجنة كفرالشيخ التجارية بنات و(ع.ح.ح.ع) المراقب الأول بلجنة كفرالشيخ التجارية بنات، بسبب بعض التجاوزات التى وقعت فى محيط عملهم فى أول أيام امتحانات الثانوية العامة، بهدف ضبط أعمال الامتحانات داخل اللجان.

كانت وزارة التعليم قد تواصلت وزارة الداخلية للتوصل لهوية الطلاب الامتحان الذين كشف صور متداولة على مواقع التواصل الاجتماعى حلهم الامتحان الأول بصورة جماعية، حيث تم إجراء تحقيق عاجل للواقعة واتخاذ جميع الإجراءات القانونية بداية من استبعاد رئيس اللجنة، حرصا من الوزارة على تطبيق القانون وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص.

كما تم التنسيق مع الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية بتقنين الإجراءات القانونية حيال ضبط القائمين على إدارة صفحات الغش الإلكترونى وكذا المجموعات التى تستخدم فى الغش الإلكترونى عبر التطبيقات المختلفة.

وتواصل رضا حجازى رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، صباح أمس، مع المعلمة (أ.م) والتى تعمل بإدارة حلوان التعليمية وكانت مكلفة بأعمال الامتحانات بمدرسة المنيرة التابعة لإدارة السيدة زينب التعليمية، وتبين من خلال المكالمة الهاتفية لها أنها بصحة جيدة وتتماثل للشفاء. وكلف حجازى مدير عام إدارة حلوان التعليمية بمتابعة حالتها الصحية والاطمئنان عليها بعد إصابتها بكورونا.

وقال مصدر بوزارة التربية والتعليم لـ«الشروق»، إنه تم الانتهاء من تعقيم مقرات التصحيح استعدادا لبدء تصحيح امتحان اللغة العربية، غدا الخميس، لافتا إلى أن شركات التعقيم المتخصصة تعمل على تطهير جميع المقرات وفق جدول زمنى معين.

وأضاف المصدر أنه تم توزيع المصحيين على المقرات بما يضمن عدم التكدس وترك فراغات فيما بينهم وذلك طبقا لتعليمات وزارتى التعليم والصحة بضرورة اتباع جميع الاجراءات الصحية فى الكنترولات ومقرات التصحيح.

من جانب آخر، أدى أمس، طلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة بمدارس (STEM) الامتحان فى مادة اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (اللغة الإنجليزية) بإجمالى عدد 907 طلاب وطالبة فى 11 لجنة على مستوى الجمهورية.

وتواصل حجازى مع جميع مديرى المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات بالمحافظات واطمأن على تأمين مقار لجان السير بجميع المحافظات.

وسارت أجواء الامتحان خلال اليوم الثانى لامتحانات طلاب مدارس (STEM) بشكل جيد ومنضبط ودون حدوث أى مشكلات من شأنها تعكير صفو العملية الامتحانية، حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات، كما قام فريق العمل بالغرفة بمتابعة سير الامتحان بجميع المحافظات.
ويؤدى اليوم الأربعاء طلاب الثانوية العامة (المكفوفين) الامتحان فى مادة اللغة الأجنبية الأولى (ورقة أولى) بعدد 227 طالبا وطالبة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع