التعليم تطمئن طلاب الثانوية العامة: الأسئلة واضحة ومباشرة بنفس مواصفات العام الماضي

أكدت مصادر مسئولة، بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن أسئلة الثانوية العامة ستكون واضحة ومباشرة بدون ألغاز، موضحة أن ستكون وفق الأعوام السابقة، بنفس عدد الأسئلة وبمواصفات العام الماضى.

وأضافت المصادر، أنه على الطلاب التركيز فقط فى المراجعة خلال الأسبوع الجارى، على أن يضع الطالب أولوية المراجعة للمادة التى يؤدى فيها الطالب الاختبار فى بداية الجدول وهى اللغة العربية ومن بعدها اللغة الأجنبية الأولى، موضحة أن اللجان الفنية لواضعى أسئلة الامتحانات راعت الظروف التى مر بها العام الدراسى من توقف الدراسة وحذف المناهج.

وكانت الوزارة أعلنت عددًا من إجراءات التأمين منها تقليل أعداد الطلاب باللجان الفرعية ليصبح (14) طالب للحفاظ على المسافات الآمنة بين الطلاب أثناء أداء الامتحان، وفتح عدد إضافي من مقرات التقدير للحفاظ على المسافات الآمنة بين المقدرين، وتعديل جدول الامتحانات وترحيل بدء الامتحان إلى الساعة العاشرة صباحًا.

وأشارت إلى أنه سيتم دخول الطلبة للجان سير الامتحان بطابور متباعد (2 متر) اعتبارًا من الساعة الثامنة ولا يسمح بدخول الطلاب بعد الساعة التاسعة، وتوزيع الكمامات على الطلاب، وإجراء المسح الحراري والتعقيم وارتداء معدات الوقاية الشخصية قبل الدخول للمبنى المدرسي.

تابع الخبر ثم اقرأ أيضاً :

وأوضحت أن إجمالي عدد الطلاب بلغ 652 ألف و289 طالب/طالبة في الثانوية العامة، وبلغت عدد اللجان الفرعية 56 ألف 591 لجنة فرعية، مشيرًا إلى أنه سيتم استخدام عدد 16 ألف و575 جهاز لقياس درجة حرارة الطلاب، وتوزيع 24 مليون و37 ألف و829 كمامة على الطلاب بشكل يومي بمختلف محافظات مصر.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع