«التعليم» تعتمد نتيجة العينة العشوائية للغة الإنجليزية للثانوية العامة

اعتمد وزير التربية والتعليم طارق شوقى، أمس، نتيجة تقدير العينة العشوائية لأوراق إجابة مادة اللغة الإنجليزية كلغة أولى بامتحان الثانوية العامة.

وقال نائب الوزير لشئون المعلمين رئيس عام امتحان الثانوية العامة رضا حجازى: إن نتيجة تصحيح العينة العشوائية لمادة اللغة الإنجليزية، البالغ عددها 23 ألفا و457 ورقة، أسفرت عن نجاح 21152 طالبا وطالبة، بنسبة نجاح 90.2%.

وأوضح حجازى، أن 4982 طالبا وطالبة يمثلون 23.55% من إجمالى العينة العشوائية؛ حصلوا على نسبة نجاح من 90% إلى أقل من 100% وهى أكثر من النسبة المخصصة فى المنحنى الاعتدالى لنتائج الامتحانات للطلاب المتميزين، فضلا عن حصول 149 طالبا وطالبة على الدرجات النهائية، كما حصل 4857 طالبا وطالبة (22.96% من إجمالى العينة العشوائية) على نسبة نجاح من 80% إلى أقل من 90%، وحصل 4300 طالب وطالبة (20.33% من إجمالى العينة العشوائية) على نسبة نجاح من 70% إلى أقل من 80%، وعليه يعتد بنموذج الإجابة ويستمر التقدير وفق هذا النموذج.

فى سياق متصل، عقد رئيس عام امتحان الثانوية العامة رضا حجازى، اجتماعا، عبر الفيديو كونفرانس، مع موجهى عموم المادة ومشرفى التقدير على مستوى جميع مقرات التقدير، وأسفر الاجتماع على أن مضمون الامتحان ومفرداته واضحة ولم يحدث أى جدال حول أى سؤال أو إجابته.

وكلف حجازى، جميع لجان النظام والمراقبة بتشريح الأسئلة لتحديد نسبة الطلاب الذين لم يجيبوا أو أجابوا على كل سؤال لتحديد مستوى السهولة والصعوبة، وتحديد القدرة التمييزية لكل سؤال، وقد أوضحت نتيجة التشريح أن جميع الأسئلة لها قدرة تمييزية مرتفعة وبالتالى فإن جميع الأسئلة صالحة لقياس نواتج التعلم التى وضعت من أجلها.

وقال مصدر بوزارة التربية والتعليم فى تصريحات له: إن تصحيح العينة العشوائية لمادة الديناميكا سيبدأ الأسبوع المقبل، بعد أداء الطلاب لامتحان الاستاتيكا، غدا، مرجعا تأجيل تصحيح العينة العشوائية لمادة الديناميكا لحين أداء الطلاب الامتحانات لأكثر من فرع حتى يكون هناك استمرار فى عملية التصحيح لا يتخلله أى انقطاع.

ومن المقرر أن يؤدى طلاب الثانوية العامة، غدا، الامتحان فى مادة الأحياء لطلاب الشعبة العلمية، ومادة الرياضيات التطبيقية (الاستاتيكا) لشعبة الرياضيات، ومادة الفلسفة والمنطق للشعبة الأدبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع