«التعليم» تعلن تعليمات عقد امتحان الدور الثاني والاختبار التكميلي لطلاب النقل والشهادة الإعدادية

أرسل الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، إلى المديريات التعليمية بالمحافظات تعليمات عقد امتحان الدور الثاني والاختبار التكميلي لطلاب صفوف النقل والشهادة الإعدادية.

وبالنسبة لامتحانات الدور الثاني للصفوف من الرابع الابتدائي حتى الثاني الإعدادي، قال حجازي إنها ستكون عبارة عن امتحان متعدد التخصصات في ورقة واحدة تضم المواد الأساسية (اللغة العربية – الرياضيات – العلوم – الدراسات الاجتماعية – اللغة الإنجليزية)، وستكون فيما درسه الطالب اعتبارا من بداية الفصل الدراسي الثاني وحتى تعليق الدراسة 15 مارس، وسيكون زمن الإجابة 3 ساعات، وذلك للطالب الذي لم يتقدم بالمشروع البحثي الذي كان مطلوبا عن الفصل الدراسي الثاني، أو حصل على عدم اجتياز في المشروع البحثي المقدم.

وأوضح أن اجتياز الطالب للمشروع البحثي يعني حصوله على درجة الفصل الدراسي الثاني كاملة 100% بما تعادل 50% من نتيجة العام الدراسي كله، وبالتالي يعتبر حصوله على الدرجة الصغرى لانتقاله إلى الصف الأعلى، وبناء عليه فإن الطالب الذي تغيب بعذر مقبول، أو تغيب دون عذر وتقدم بالمشروع البحثي للفصل الدراسي الثاني وتم اجتيازه يعتبر ناجحا ومنقولا للصف الأعلى.

وبالنسبة للمواد التي لا تضاف للمجموع ومادة المستوى الرفيع بجميع الصفوف الدراسية، أوضح أنه يكتفى بتقييم الطالب عن الفترة التي قضاها بداية من الفصل الدراسي الثاني وحتى فترة تعليق الدراسة، وذلك كدرجات أعمال السنة، وفي حالة عدم الاجتياز في التقييم بمجموع الفصلين الدراسيين، يعقد له امتحان منزلي في ورقة امتحانية واحدة بتلك المواد ويتم انعقاده وفقا للمواعيد التي تحددها كل مديرية، على ألا يعقد اختبار تحريري داخل المدارس.

وبالنسبة للصف الثالث الإعدادي، قال حجازي، إن الطالب الذي تغيب بعذر مقبول، وتقدم بالمشروع البحثي للفصل الدراسي الثاني واجتازه يعتبر ناجحا بحصوله على الدرجة الصغرى لانتقاله إلى الصف الأعلى، وله حرية الاختيار في دخول الامتحان التكميلي، ويعقد في كل مادة دراسية وفق مواصفات الورقة الامتحانية المخصصة للفصل الدراسي الأول وطبقا لما ورد بقرار التقويم الشامل 313 لسنة 2011 وتعديلاته.

وبالنسبة لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، يعتبر الطالب ناجحا ومنقولا للصف الأعلى لكل من ظهرت نتيجته عبر الموقع الرسمي للوزارة، مشيرا إلى أنه لابد أن يتقدم الطالب الذي لم تظهر نتيجته في الامتحان الإلكتروني بشكوى عبر الموقع الإلكتروني للوزارة.

وذكر أن الطالب الذي أدى الامتحان الإلكتروني ولم تظهر نتيجته عبر الموقع الرسمي للوزارة أو الطالب الذي لم يتقدم بمشروعه البحثي من فئات (المنازل، والخدمات وغيرهم)، يحق له التقدم بمشروع بحثي واحد من قائمة المشروعات التي تم إعلانها سابقا وذلك وفق الإجراءات التي تحددها كل مديرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع