التعليم تعلن شروط و موعد التقديم لأولى ابتدائي

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بدء التقديم للالتحاق بالصف الأول الابتدائي إلكترونيًا، في الأول من يونية المقبل وحتى ٣٠ من الشهر ذاته.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه يقوم ولى الأمر بتقديم الطلب إلكترونياً من خلال مركز معلومات الوزارة http://emis.gov.eg/، ولن يقبل أى طلب ورقي إلا بعد انتهاء التقديم الإلكترونى، ويتم استلام الملفات من الأول من يوليو المقبل وحتى نهاية الشهر.

ويشترط التقديم، ألا يقل السن عن ست سنوات وألا يزيد عن تسع، مع مراعاة تقارب الكثافات بين المدارس داخل القرية الواحدة أو المربع السكنى الواحد.

وبالنسبة لأولوية القبول، يلحق المقيدين بفصول رياض الأطفال إجبارياً للصف الأول الابتدائى، على أن تكون هناك أولوية لمن لهم إخوة بنفس المدرسة والأقرب سكنا لها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع