التعليم تكشف عن كيفية عمل مشروع البحث للطلاب على المنصة الاليكترونية

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إنه تم الاكتفاء بعمل بحث لكل مادة لطلاب الصف الثالث الابتدائي حتى الصف الثاني الإعدادي.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أنه تم اتخاذ حزمة من الحلول والقرارات الخاصة بالتعليم كاشفا أن الأولوية هي الحفاظ على صحة الطلاب وهناك مساعى لإحداث توازن في ذلك الأمر. 

وأكد وزير التربية والتعليم أنه تم إنشاء مكتبة إلكترونية رقمية هائلة تضم جميع المناهج الدراسية حتى الصف الثالث الثانوني تضم فيديوهات تعليمية وكتب مقروءة وغيرها من المواد التعليمية الجديدة والذي تم العمل على تنفيذها على مدار 3 سنوات.

 

وكشف طارق شوقي إنه تم إنشاء منصة إلكترونية تتيح للمعلم والطلاب للتواصل في مكان مغلق عبر الانترنت وهي تشبه موقع «فيس بوك» وذلك سيتمكن الطلاب من التعامل معها بسهولة كاشفا أن العدد الإجمالي للطلاب في المدارس يبلغ 15 مليون طالب.

 

وأوضح وزير التربية والتعليم أن المعلم سيقدم مشروع البحث عبر المنصة الإلكترونية إلى الطلاب ومسموح للطلاب أن يقوموا بالإجابة على موضوع البحث بمفردهم أو من خلال تكوين «جروب» يتكون من 4 إلى 5 طلاب ويقوم الطلاب بالإجابة على جميع الأسئلة في شكل جماعي كما يحدث في مشاريع البحث في الجامعات، مؤكدا أن الفترة المخصصة لحل مشاريع البحث بداية من اليوم وحتى 15 مايو المقبل.

 

وكشف طارق شوقي وزير التربية والتعليم أن إجابات مشروع البحث تتواجد بداخل المكتبة الرقمية التابعة لوزارة التربية والتعليم، مؤكدا أن تلك المنصة ستظل مستمرة بعد انتهاء فيروس كورونا وسيكون هذا هو شكل التعليم الحديث في مصر.

 

وقال وزير التربية والتعليم إنه لا يعتقد أن تعود الدراسة في موعدها بعد انتهاء فترة الـ 15 يوما التي تم الإعلان عنها لتأجيل الدراسة خاصة وأن ذلك الأمر يرجع إلى وزارة الصحة ومنطمة الصحة العالمية وما يسفر عن الأمر حول فيروس كورونا.

 

وأكد طارق شوقي أنه تم تأجيل الاختبار التجريبي للصف الأول والثاني الثانوني العام حتى يوم 5 إبريل المقبل.

 

ووجه طارق شوقي وزير التربية والتعليم رسالة إلى أولياء الأمور بتوفير أموالهم وعدم إعطاء الطلاب دروس خصوصية، مؤكدا «وفروا فلوسكم والأولاد هتتعلم أفضل».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع