التعليم تكشف عن موعد اعلان نتائج الثانوية العامة

قال الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين، رئيس امتحانات الثانوية العامة، إن نتيجة الثانوية العامة لن تظهر قبل عيد الأضحى المبارك، و”الحديث عن موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة سابق لأوانه”.

وأضاف حجازي، في تصريحات له ، أن من يشارك في أعمال امتحانات الثانوية سيحصل على إجازة العيد، وهناك إجراءات مختلفة هذا العام في عملية التصحيح والتجميع؛ نظرا لانتشار فيروس كورونا المستجد واتباع المصححين والكنترولات الإجراءات الاحترازية.

كما أكد مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، صعوبة ظهور نتيجة امتحانات الثانوية العامة بنهاية شهر يوليو الجاري قبل إجازة عيد الأضحى المبارك نظرًا لضيق الوقت بين موعد انتهاء الامتحانات 21 يوليو ووقفة عرفات والعيد نهاية يوليو الجاري.

وأضاف المصدر ، أنه سيتم إعلان النتيجة عقب انتهاء إجازة عيد الأضحى واستكمال أعمال المراجعة ورصد درجات الطلاب مشيرا إلى وزارة التربية والتعليم تؤكد على حصول الطلاب على حقهم الكامل في التصحيح ولا تريد الاستعجال في اعلان النتيجة بحيث يتم منح الفرصة كاملة للمصححين ومقدري الدرجات والمراجعين للقيام بأعمالهم على أكمل وجه دون ضغوط أو استعجال.

الجدير بالذكر فقد انطلقت امتحانات الثانوية العامة الأحد ٢١ يونيو الماضي، وتنتهي ٢١ يوليو الجاري، وسط إجراءات احترازية مشددة في ظل انتشار فيروس كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع