«التعليم» تنفي أداء امتحانات «الأول الثانوي» بنظام البوكليت،واحتمالية تعديل موعد الامتحان

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إطلاق عدد من النماذج الاسترشادية لامتحانات الصف الأول الثانوى قريبًا على موقعها الرسمي لتدريب الطلاب على نظام الامتحانات، قبل انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الأول لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي 11 يناير المقبل وتنتهي 23 يناير.

وأكد الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، أن المديريات التعليمية سوف تتولى مسؤولية تجميع نتائج امتحانات الصف الأول الثانوي من الإدارات التعليمية التابعة لها، وإرسالها للوزارة وفقا لآلية معينة سيتم الاتفاق عليها لاحقا من خلال قطاع تكنولوجيا المعلومات.

وأضاف حجازي خلال خطاب رسمي للمديريات التعليمية، أن امتحانات الفصل الدراسي الأول للصف الأول الثانوي والمقرر عقده خلال شهر يناير 2020، سوف يتم بشكل ورقي وفقا للمواصفات التي يصدرها المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي.

وأشار الدكتور رضا حجازي، إن الوزارة تدرس تعديل جدول امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي، حال تزامنه مع أعياد يناير للأخوة المسيحيين (عيد الغطاس) .

ويقام عيد الغطاس للأقباط، يوم 19 يناير من كل عام، إلا أن هذا العام سيكون 20 يناير؛ لأنها سنة كبيسة.

وأكد حجازي في تصريحات له، عدم وجود امتحانات يوم 19 يناير؛ لتزامن الموعد مع عيد الغطاس، مضيفا: “في حال جاء العيد يوم 20 يناير سيكون الامتحان يوم 19 يناير”.

وتبدأ امتحانات الصف الأول الثانوي 11 إلى 23 يناير 2020، في الفترة المسائية، ويتم عقد الامتحانات لمواد المستوى الرفيع للمدارس الرسمية لغات والخاصة لغات وكذلك المواد التي لا تضاف للمجموع الكلي والمواد العلمية (تكنولوجيا المعلومات والأنشطة التربوية والتربية الرياضية) حسب ظروف كل مديرية وفقًا لما جاء بالخريطة الزمنية للعام الدراسي 2020/2019.

كما تبدأ امتحانات الصف الثاني الثانوي من 11 إلى 22 يناير 2020، في الفترة الصباحية، ويتم عقد الامتحانات لمواد المستوى الرفيع للمدارس الرسمية لغات والخاصة لغات وكذلك المواد التي لا تضاف للمجموع الكلي والمواد العلمية (تكنولوجيا المعلومات والأنشطة التربوية والتربية الرياضية) حسب ظروف كل مديرية وفقًا لما جاء بالخريطة الزمنية للعام الدراسي 2020/2019.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع