التعليم تنفي تسريب امتحاني الكيمياء والجغرافيا قبل توزيعهما في لجان الثانوية العامة

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بيانا رسميا نفت خلاله صحة كل ما تم تداوله على المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي بشأن تسريب امتحاني الكيمياء والجغرافيا قبل توزيعهما في اللجان.

وقال البيان: “تؤكد غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم أنه لا علاقة لهذه الصور بامتحانات الثانوية العامة لهذا العام، وأنها صور لامتحانات الأعوام السابقة وصور مركبة على أكواد امتحان مادة الاستاتيكا، ولا علاقة لمحتوى الأسئلة بامتحان هذا العام، ولا يوجد تسريب أي امتحان من الامتحانات التي يقوم الطلاب بأدائها اليوم”.

وأهابت الوزارة بالطلاب وأولياء الأمور عدم الانسياق وراء تلك الصفحات التي من شأنها إثارة البلبلة.

جدير بالذكر أنه قد أدى طلاب الثانوية العامة اليوم، الأحد الموافق 12 يوليو 2020، الامتحان في مادتي الكيمياء للشعبتين العلوم والرياضيات والجغرافيا للشعبة الأدبية.

كما أدى اليوم طلاب الثانوية العامة الدارسين في مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا (STEM) الامتحان في مادة مقاييس الفهم (الفيزياء).

بينما أدى طلاب الثانوية العامة (بمدارس المكفوفين) الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الثانية (ورقة أولى) و(ورقة ثانية).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع