التعليم توضح كيفية رصد درجات أبحاث الطلاب في شيت النتيجة

أوضح مصدر مسؤول بالتعليم كيفية رصد درجات المشاريع البحثية الخاصة بالطلاب كما يلي :

1- الطالب الذي حضر الفصل الدراسي الاول واجتاز البحث في الفصل الدراسي الثاني، يحصل في الفصل الدراسي الثاني على الدرجة النهائية في كل مادة وتضاف على درجة الترم الاول ويكون ناجحا.

2- الطالب الذي حضر الفصل الدراسي الاول ولم يتقدم ببحث او تقدم ببحث ولم يجتز يحصل على صفر ويكون له دور ثان في كل المواد الاساسية بجانب ما رسب فيه من المواد التي لا تضاف إلى المجموع.

3- الطالب الذي تغيب بعذر في الفصل الدراسي الاول في مادة او اكثر وتقدم ببحث واجتاز . يحصل على الدرجة النهائية في الفصل الدراسي الثاني في جميع المواد الدراسية، على أن يؤدي امتحان تخلف عن الفصل الدراسي الاول (لم يحدد موعده بعد) فيما تغيب فيه، ثم تضاف الدرجة التي سيحصل عليها على درجة البحث (النهائية في جميع المواد الدراسية) ويعتبر ناجحًا.

4- الطالب الذي تغيب عن الفصل الدراسي الاول ولم يتقدم ببحث او تقدم ولم يجتز له دور ثان في كل المواد. بالاضافة الي ما رسب فيه من المواد التي لا تضاف إلى المجموع.

وأشار المصدر أنه عند تسجيل درجات الفصل الدراسي الثاني لا يسجل في الشيت كلمة (اجتاز) او (لم يجتز) بل تسجل الدرجة النهائية لكل مادة.. او صفر … او غياب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع