التعليم: جاري تحديد مصدر صور “الغش الجماعي” للثانوية العامة.. و عقاب قاسي للمتورطين

أكد الدكتور رضا السيد حجازي رئيس عام امتحانات الثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم ، أن الوزارة قامت بإرسال صور الغش الجماعي المتداولة عبر فيس بوك اليوم للجهات الأمنية المختصة لتحديد مصدرها.

وقال رئيس عام امتحانات الثانوية العامة في تصريحات تليفزيونية له منذ قليل ، بمجرد ثبوت التقاط هذه الصور من داخل لجنة امتحانات ثانوية عامة اليوم اثناء امتحان اللغة العربية ، وتحديد مكان هذه اللجنة ، يتم اتخاذ اجراء قاس جدا مع كل الطلاب المشاركين في هذا الغش الجماعي ومع الملاحظين الذين كانوا مسئولين عن اللجنة الموجودين فيها ، كما سيتم معاقبة رئيس اللجنة أيضاً.

وأضاف رئيس عام امتحانات الثانوية العامة أن جميع مسئولي وزارة التربية والتعليم يتحملون على عاتقهم مسئولية أن ينال كل طالب حقه دون المساس بمبدأ تكافؤ الفرص في امتحانات الثانوية العامة التي تعد امتحانات مصيرية يتحدد بناءً عليها مستقبل الطالب.

وكانت صفحات موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك شهدت خلال الساعات الاخيرة تداولاّ لصور تكشف عن تجمع عدد من الطلاب داخل اللجنة وهم في حالة إجابة جماعية ، دون الاشارة لاسم المدرسة أو تاريخ التقاط الصورة أو حتى المحافظة التي تم التقاط الصورة فيها.

وعلى الفور أعلنت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم ، أنه جار التحقيق للتأكد من مدى علاقة هذه الصورة بامتحانات الثانوية العامة اليوم ، للوقوف على كافة ملابسات التقاط هذه الصورة ومحاسبة جميع المتورطين فيها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع