التعليم: درجات الرأفة أنقذت آلاف طلاب الثانوية العامة …تفاصيل

أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن هناك الآلاف من طلاب الثانوية العامة استفادوا هذا العام من درجات الرأفة اثناء التصحيح في الكنترولات .

وقال المصدر : أن درجات الرأفة غيرت مصير بعض الطلاب من “دور ثاني” لـ ناجح ، والبعض الاخر من راسب وباقي للاعادة إلى “دور ثاني” حسبما ذكر “صدى البلد”.

وكان قد كشف الدكتور رضا حجازي، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة ونائب وزير التربية والتعليم، أنه تقرر رسميًا منح طلاب الثانوية العامة هذا العام، تسهيلا جديدا تقديرا للظروف التي مروا بها بسبب فيروس كورونا وتعليق الدراسة.

وأوضح نائب وزير التربية والتعليم، أنه تقرر زيادة درجات الرأفة لإنقاذ طلاب الثانوية العامة المتعثرين هذا العام، بحيث تتحول نتيجة الطالب من راسب إلى ناجح بالرأفة.

وأشار نائب وزير التربية والتعليم إلى أن تفاصيل تعديل درجات الرأفة تتمثل فيما يلي:

اقرأ أيضا .. لو ابنك نجح في 6ب .. ممكن تقدم له في المدارس الرياضية ..تعرف على الشروط والأماكن

– تمت زيادة نسبة درجات الرأفة لتصل هذا العام إلى 10% من الدرجة الكلية، وبناءً على ذلك بالنسبة لـ المادة التي تكون درجتها الكلية من 80 (مثل اللغة العربية)، ستكون درجات الرأفة فيها 8 درجات بدلا من 6 درجات.

والمادة التي تكون درجاتها الكلية من 40 درجة ستكون درجة الرأفة فيها من 4 درجات، والمادة التي تكون درجتها الكلية من 50 أصبحت درجة الرأفة فيها 5 درجات، والمادة التي تكون درجتها الكلية من 60 تصل درجة الرأفة فيها لـ 6 درجات.

وأوضح نائب وزير التربية والتعليم أن هذا القرار جاء تقديرا لأبنائنا الطلاب الذين تعثروا هذا العام في مادة او مادتين بحيث يتم رفعها ويصبح الطالب ناجحا.

وأكد رئيس عام امتحانات الثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم، أن درجات الرأفة لا يتم منحها لجميع طلاب الثانوية مثلما يعتقد البعض، ولكنها تمنح فقط في حالة الطلاب الذين في حاجة لتغيير حالتهم (من راسب إلى ناجح) بإضافة تلك الدرجات، أو قد تساعد طالبا آخر على دخول الدور الثاني بدلا من إعادة السنة.

وقال: “كان الحد الأقصى لدرجات الرأفة في الثانوية العامة في السنوات الماضية، هو 6 درجات يأخذها الطالب بعد رصد درجاته بجميع المواد ومعرفة إن كان محتاجًا لتلك الدرجات في مادة ما من عدمه”.

وأضاف حجازي أن درجات الرأفة تضاف لكراسة إجابة الطالب، بعد انتهاء أعمال المراجعة النهائية وليس أثناء التصحيح في مرحلة انتهاء تجميع النتيجة.

وأوضح الدكتور رضا حجازي، رئيس امتحانات الثانوية العامة ونائب وزير التعليم، أن التصحيح فى الكنترولات تم وفق ضوابط ومعايير محددة من شأنها الحفاظ على سرية الأوراق ومراحل دقة عمليات التقدير والرصد، مؤكدا أن الوزارة تسير وفق خطة زمنية محددة فى عملية التصحيح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع