التعليم ” كتاب ” أخلاقيات الأديان ” للطلاب العام القادم ، ولا نية لإلغاء مقرر ” الدين “

أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه تقرر جمع أخلاقيات الأديان مثل احترام الآخر وعدم التمييز والأمانة والصدق وغيرها من الأخلاقيات في كتاب واحد لتدريسه في المدارس.
وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن هذا الكتاب سيكون مدعوما بآيات من القرآن و الانجيل للبرهنة على اتفاق الأديان على هذه الأخلاقيات.
وقال وزير التربية والتعليم في تصريحات له مع الإعلامي عمرو أديب خلال برنامج الحكاية: أن هذا لا يعني أن الوزارة تعتزم إلغاء تدريس مادة الدين في المدارس مثلما يعتقد البعض.
وأضاف وزير التربية والتعليم: أن مادة التربية الدينية سيستمر تدريسها في المدارس ، مؤكدًا أن كتاب الدين سيركز بشكل أكبر على الجزء الخاص بالعبادات والعقائد.
وعن تعطيل الدراسة بسبب كورونا تساءل وزير التربية والتعليم: لماذا يظن الأهالي أن فيروس كورونا المستجد سينتقل لأبنائهم فقط من خلال المدارس ولم يفكر أحد في أن هذا الفيروس قد ينتشر في تجمعات مراكز الدروس الخصوصية وتجمعات السينمات وتجمعات مترو الأنفاق وغيرها من أماكن التجمعات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع