التعليم: لا مجال لاحتمالات تسريب امتحانات الصفين الأول والثانوي 2019-2020

الامتحانات من 11 إلى 23 يناير على فترتين (الصباحية للثاني الثانوي و المسائية للأول الثانوي)

قال الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم، إنه سيتم البدء فى وضع أسئلة الامتحان الورقى لطلاب الصف الأول الثانوى خلال ديسمبر المقبل على مستوى الإدارات التعليمية، وتعقد الاختبارات وفقا لمواصفات موحدة على مستوى الجمهورية، ويجيب الطالب فى نفس كراسة الأسئلة توفيرًا للنفقات، ومراعاة لسياسة التقييم الجديدة، كما أن الأسئلة تعتمد على الاختيار من متعدد.

وشددت وزارة التربية والتعليم على أن الأسئلة ستكون مؤمنة بالكامل سواء الورقية لطلاب أولى ثانوى أو إلكترونية لطلاب الصف الثانى الثانوى لأنها تصل للمدارس بتوقيت محدد، موضحة أن هناك ضوابط كثيرة ستفعلها الوزارة لضمان عدم خروج الأسئلة أو تسريبها، مؤكدة أن تسريب الأسئلة وخاصة الورقية أمر غير وارد على الإطلاق وهناك احتياطات شديدة لعدم تسريبها.

وأكدت مصادر مسئولة، أن الامتحانات الورقية مسئولية الإدارات والمدارس ومن يتهاون فى الحفاظ على سرية الأسئلة سيحاسب وبقوة، كما أن الأسئلة الإلكتروينة سيتكون من خلال طرق تأمينية مختلفة تحافظ عليها، كما أوضحت المصادر، أنه سيتم متابعة الامتحانات من قبل لجان متابعة سواء فى الإدارات أو المديريات لضمان خروجها بالشكل الأمثل.

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم قد اعتمد أمس جداول امتحانات نهاية الفصل الدراسي الأول للصفين الأول والثاني الثانوي للعام الدراسي 2020/2019.

وتبدأ امتحانات الصف الأول الثانوي من 11 إلى 23 يناير 2020، في الفترة المسائية، ويتم عقد الامتحانات لمواد المستوى الرفيع للمدارس الرسمية لغات والخاصة لغات وكذلك المواد التي لا تضاف للمجموع الكلي والمواد العلمية (تكنولوجيا المعلومات والأنشطة التربوية والتربية الرياضية) حسب ظروف كل مديرية وفقًا لما جاء بالخريطة الزمنية للعام الدراسي 2020/2019.

كما تبدأ امتحانات الصف الثاني الثانوي من 11 إلى 22 يناير 2020، في الفترة الصباحية، ويتم عقد الامتحانات لمواد المستوى الرفيع للمدارس الرسمية لغات والخاصة لغات وكذلك المواد التي لا تضاف للمجموع الكلي والمواد العلمية (تكنولوجيا المعلومات والأنشطة التربوية والتربية الرياضية) حسب ظروف كل مديرية وفقًا لما جاء بالخريطة الزمنية للعام الدراسي 2020/2019.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع