التعليم : لا يوجد خطأ في سؤال بـ جغرافيا الثانوية العامة ، والإجابة من الكتاب المدرسي

نشرت على صفحات موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، أنباء تزعم وجود سؤال خطأ في امتحان مادة الجغرافيا الذي يؤديه طلاب الثانوية العامة الآن داخل اللجان.

من جانبها، أصدرت وزارة التربية والتعليم بيانا رسميا نفت خلاله ما أثير بشأن وجود خطأ بالسؤال رقم 9 بالنموذج (أ) بامتحان اليوم لمادة الجغرافيا اليوم.

وقالت وزارة التربية والتعليم في بيانها: “أكدت الهيئة الفنية لواضعي الامتحان أنه لا يوجد أخطاء والبدائل سليمة ويوجد بها الإجابة الصحيحة والسؤال موجود نصًا بالكتاب المدرسي صفحة 40”.

جدير بالذكر أنه قد أدى طلاب الثانوية العامة اليوم، الأحد الموافق 12 يوليو 2020، الامتحان في مادتي الكيمياء (للشعبتين العلوم والرياضيات) والجغرافيا للشعبة الأدبية.

كما ادى  طلاب الثانوية العامة الدارسين في مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا (STEM) الامتحان في مادة مقاييس الفهم (الفيزياء).

بينما أدى طلاب الثانوية العامة (بمدارس المكفوفين) الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الثانية (ورقة أولى) و(ورقة ثانية).

وقد قامت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم، قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات وتوفر أدوات التعقيم، وتواجد الملاحظين باللجان منذ الساعة السابعة والنصف صباحًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع