التعليم: لن نتردد في إلغاء أي سؤال يُثار حوله الجدل بامتحانات الثانوية العامة

رئيس الثانوية العامة: الطالب اللي مش قادر يكمل الامتحانات ميجيش على نفسه ويبلغ

قال الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم، إنه لن يتم التردد في إلغاء أي سؤال تم رصد حدوث جدل حوله، بشرط تصحيح العينة العشوائية والتأكد من أن معظم الطلاب تركوا هذا السؤال.

وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسئوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء أمس الأحد، أن 112 طالبًا حصلوا على الدرجة النهائية في العينة العشوائية لامتحان مادة اللغة العربية للثانوية العامة، متابعًا أن 24% من الطلاب حصلوا على من 90 إلى 100% في ذات الامتحان، و21% حصلوا على من 80 إلى 90%.

وأوضح أنه لم يتم رصد سوى ثلاث حالات غش في امتحان الديناميكا أمس، مؤكدًا أن إجراءات يوم امتحان الديناميكا مرت بسهولة ويسر.

وأشار إلى أنه سيتم تسليم البوكليت الخاص بالمواد التي لا تضاف إلى المجموع يوم الخميس المقبل، منوهًا بأنه في حال ضياع بوكليت الطالب، عليه التوجه لعمل محضر في قسم الشرطة ومن ثم الذهاب إلى مقر الوزارة وسيتم إرساله للإدارة العامة للامتحانات للحصول على آخر جديد.

وأوضح نائب وزير التربية والتعليم، أنه ليس شرطا أن يحصل الطالب في جميع الامتحانات على نفس النموذج

وتابع: «الطالب اللي مش قادر يكمل الامتحانات ميجيش على نفسه»، ناصحًا بأن في حال شعر الطالب بالتعب أثناء إجراء الامتحان، فعليه بالتبليغ بذلك وطلب الذهاب للمستشفى.

واختتم حديثه في هذا الصدد، مشيرًا إلى أنه في حال أبلغ الطالب بمرضه أثناء الامتحان وذهب إلى المستشفى، فسيُكتب تقريرًا لضمان حقه في الدور الثاني بالدرجة الكاملة.

وبدأت امتحانات الثانوية العامة في 21 يونيو الجاري، بحضور نحو 98% من الطلاب حتى الآن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع