” الثالث على ثانوية الأزهر 2020″ ختم القرآن الكريم في السابعة .. تعرف على أسباب تفوقه

ابن قرية محلة حسن في مركز المحلة الكبرى، بمحافظة الغربية الطالب ” علي الدوالي ” والذي حصل على المركز الثالث مكرر، على مستوى الجمهورية والأول على المحافظة بشعبة أدبي في الثانوية الأزهرية ، وقد عبرت أسرته عن سعادتها، عقب خبر حصوله.

وقال والد ” علي ” أنه تلقى خبر حصول نجله على المركز الثالث على مستوى الجمهورية، حسبما نقلت ” الشروق ” من صديق له بسعادة شديدة، رغم صدمته في البداية لكونه كان يطمح في المركز الأول لتفوقه في جميع المراحل التعليمية، والمشهود له من معلميه وأصدقائه.

وأضاف أن نجله ختم القرآن في عمر ٧ سنوات وحفظ عن ظهر قلب صحيح البخاري ومسلم في عمر ٩ سنوات، كما أنه خطب في صلاة الجمعة بعمر ٨ سنوات، متابعًا أنه حصل أيضًا على المركز الثالث بعمر ١٠ سنوات في مسابقة القرآن الكريم، التابعة للهيئة العالمية لتحفيظ القرآن الكريم، وحصل على جائزة عمرة في مسابقة مسجد القرية، بالإضافة إلى ٥٠ شهادة تقدير من معلميه ومسابقات مختلفة.

ومن جانبه، قال الطالب علي الدوالي، إن الفضل في تفوقه يرجع لأسرته التي كانت دائمًا تثق في قدراته العلمية ويعملوا على تنظيم وقته، حيث أنه كان يذاكر ١٥ ساعة يوميًا، مضيفًا أنه رفض الالتحاق بشعبة العلمي رغم مجموعه المرتفع في الإعدادية، لأن هدفه أن يلتحق بكلية دراسات إسلامية قسم الشريعة، للاتجاه للدعوة، وأن يصبح داعية لنشر رسالة الإسلام الوسطي الصحيح.

وأوضح أن أبرز المراجع التي ساهمت في تفوقه صحيحي البخاري ومسلم، وتفسير السعدي، وابن عقيل في النحو، والسيرة النبوية، لافتًا إلى أن مثله الأعلى الشيخ متولي الشعراوي، والأمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع