الجامع الازهر ينهى استعداده لاستقبال المصلين فجر السبت

فى ضوء توجيهات فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف – حفظه الله – أنهى الجامع الأزهر الاستعدادات اللازمة لاستقبال المصلين وفق قرار سعادة رئيس مجلس الوزراء رقم ١٢٤٦ لسنة ٢٠٢٠ والإجراءات الاحترازية.
تعلن إدارة الجامع الأزهر الشريف عن فتح أبواب الجامع الأزهر للمصلين لأداء الصلوات الخمس المفروضة عدا صلاة الجمعة لحين إشعار آخر، وذلك ابتداءً من غد السبت ٦ من ذى القعدة ١٤٤١ ه الموافق ٢٧ يونيو ٢٠٢٠ م مع مراعاة الضوابط والإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا، وهى على النحو التالي :


1- حضور كل مصلٍّ إلى رحاب الجامع الأزهر الشريف متوضئًا؛ حيث سيتم غلق دورات المياه والميضأة الخاصة بالوضوء؛ لمنع انتشار الفيرس.
2- الالتزام بارتداء الكمامة، ولن يسمح بدخول من لا يرتديها.
3- على كل مصلٍّ إحضار سجادة الصلاة الخاصة به.
4- الالتزام بالتباعد بين المصلين فى ضوء الإرشادات التوضيحية من قبل إدارة الجامع، حيث لا تقل المسافة بين كل مصلٍّ وآخر عن متر واحد.
5- الانصراف من الجامع بعد أداء الصلاة المفروضة وصلاة السنن مباشرة؛ حيث لايسمح بالمكوث بالجامع بأى حال من الأحوال.
6 – غلق مصلى السيدات . 


7- عدم السماح بصلاة الجنائز بالجامع الأزهر إلى حين السماح بذلك.
كما تنوه إدارة الجامع الازهر إلى استمرار تعليق الأنشطة العلمية والدعوية والندوات وحلقات تحفيظ القرآن الكريم سواء للرجال أو للنساء التي يزاولها الجامع الأزهر الشريف لحين إشعار آخر.
والله – تعالى – نسأل أن يحفظ مصر واهلها وأزهرها من كل سوء، وأن يرفع الوباء والبلاء عنها وعن الانسانية جمعاء ، فالله خيرٌ حافظًا وهو أرحم الراحمين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع