الجريدة الرسمية تنشر قرار رئيس مجلس الوزراء بالاجراءات الجديدة لكورونا

أعلن أسامة هيكل وزير الدولة لشئون الإعلام قرارات لجنة إدارة أزمة فيروس كورونا المستجد، والتي عقدت اجتماعها اليوم الخميس برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء.

1- استمرار قرار حظر التجوال من 8 مساءً وحتى 4 فجراً بدلاً من 5 صباحا اعتباراً من الأحد المقبل، ووقف حركة النقل من 8 مساءً يومياً حتي 30 يونية الجاري.

2- مد ساعات العمل للمحال التجارية حتى 6 مساءً بدلاً من 5 مساءً.

3- استمرار إغلاق جميع الأندية الرياضية والشعبية ومراكز الشباب وصالات الألعاب الرياضية والسماح للنوادي الرياضية بتلقي اشتراكات أعضائها اعتباراً من 15 يونيه الجاري وحتى 30 يونيو.

4- دراسة فتح دور العبادة اعتباراً من أول يوليو في المحافظات الأقل إصابة بفيروس كورونا.

5- عقد امتحانات الثانوية العامة في موعدها 21 يونيو الجاري مع اتخاذ كافة التدابير للحفاظ على صحة الطلاب.

6- يستمر تعليق حركة الطيران الدولي في جميع المطارات المصرية لحين إشعار آخر، مع عودة حركة السياحة والطيران في المحافظات الساحلية الأقل إصابة اعتبارا من أول يوليو.

7- استمرار غلق الشواطئ والمتنزهات العامة حتى نهاية الشهر الحالي.

8- يستمر إغلاق المقاهي، والكافيتريات، والكافيهات، والكازينوهات، والملاهي، والنوادي الليلية، والحانات، وما يماثلها من المحال والمنشآت، والمحال التي تقدم التسلية أو الترفيه.

9- يقتصر العمل بجميع المطاعم وما يُماثلها من المحال والمنشآت ووحدات الطعام المتنقلة ومحال الحلويات، وكذلك المنشآت السياحية التي تقدم المأكولات والمشروبات على تقديم خدمة (التيك أواي) خارج مواعيد الحظر.

10- استمرار قرار تخفيض العمالة في الوزارات والجهات الحكومية.

11- تعليق تواجد الطلاب بمقار المدارس والمعاهد والجامعاتوحضانات الأطفال بإستثناء أعمال الامتحانات.

12- استمرار التزام المواطنين بارتداء الكمامة الواقية لحين صدور إشعار آخر وغرامة 4000 جنيه لمن يخالف ذلك.

13- تعليق جميع الفعاليات، وعروض دور السينما والمسارح.

14- يستمر تعليق تقديم جميع الخدمات التي تقدمها الوزارات والمحافظات للمواطنين باستثناء الخدمات التي تقدمها مكاتب الصحة ومكاتب العمل ومكاتب البريد ووزارة الداخلية والشهر العقاري.

15- يعاقب كل من يخالف القرارات السابقة بالحبس وبغرامة لا تجاوز أربعة آلاف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين.

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع