رسميًا.. تعليمات جديدة بإعادة احتساب الحد الأدنى للمعلمين بعد الترقية”مستند”

أصدرت وزارة المالية تعليمات جديدة بشأن إعادة احتساب الحد الأدنى للأجور فى ضوء قرارات الترقية الصادرة لموظفى بعض الجهات الحكومية خلال العام الجارى 2020، بما يراعى الأقدمية بالدرجة المرقى إليها الموظف.

جاء ذلك ردًا على العديد من الاستفسارات التى وردت من الإدارات التعليمية بشأن مدة إمكانية تعديل احتساب الحافز التكميلى للحد الأدنى للأجور 2019 تماشيًا مع القرارات الصادرة بترقية بعض المعلمين فى 26 أبريل 2020.

وأوضحت المالية، وفقًا لمنشور رسمى موجه إلى مديريات التربية والتعليم، أن إدارة البحوث بالوزارة قامت ببحث ودراسة الموضوع المستفسر عنه فى ضوء قرارات رئيس مجلس الوزراء رقم 2421 لسنة 2019 ومنشور وزارة المالية رقم 13 لسنة 2019 بشأن تقرير الحد الأدنى لأجور الموظفين والعاملين لدى أجهزة الدولة والهيئات العامة الاقتصادية والذى تضمن تحديد حد أدنى لكل درجة مالية أو ما يعادلها فى أول يوليو 2019.

وأضافت أنه استقر الرأى داخل الوزارة إلى إعادة احتساب الحافز التكميلى للحد الأدنى للأجور للمعلمين الذين تم ترقيتهم بالقرار رقم 4 بتاريخ 26-4-2020، وفق الدرجة المرقين عليها، لافتة إلى أن قرارات الترقية الصادرة مؤخرًا تتضمن أقدمية للموظف اعتبارا من 1/1/ 2019، وبذلك تكون الدرجة الوظيفية التى يتم احتساب الحافز التكميلى للحد الأدنى فى 1/7/2019 للمعلمين المرقين فى الدرجة المرقين عليها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع