الخميس المقبل إجازة رسمية لجميع العاملين بالدولة

كشف مصدر مطلع أنه من المقرر أن يصدر مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، قرارا باعتبار يوم الخميس المقبل الموافق 23 يوليو، اجازة رسمية بمناسبة الذكرى رقم 67 على مرور ثورة يوليو.

يذكر انه اصدر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قرارًا بتحديد الأعياد والمناسبات الرسمية التي تحتفل بها الدولة.

ونشرت الجريدة الرسمية للدولة نص القرار الذي حمل رقم 1193 لسنة 2018، فسر خلال خمس مواد به تفاصيل الإجازات التي تسري في الدولة.

وحدد القرار، الأعياد والمناسبات الرسمية التي تُعطل فيها الوزارات والمصالح الحكومية، والتي كانت كالتالي: رأس السنة الهجرية، المولد النبوي الشريف، وقفة عيد الفطر وأيام العيد الثلاثة، وقفة عيد الأضحى وأيام العيد الأربعة، عيد الميلاد المجيد 7 يناير، عيد ثورة 25 يناير وعيد الشرطة.

وتابع نص القرار: “عيد شم النسيم، عيد تحرير سيناء 25 أبريل، عيد العمال أول مايو، عيد ثورة 30 يونيو، عيد ثورة 23 يوليو، عيد القوات المسلحة 6 أكتوبر”.

وأوضح مدبولي، في نص قراره أن هذه الأعياد والمناسبات يستحق فيها الموظفون إجازة بأجر كامل.

كذلك حُددت الأعياد التي لا تُعطل فيها الوزارات والمصالح والهيئات الحكومية، والتي كانت كالتالي: عيد تحرير طابا 19 مارس، عيد الجلاء 18 يونيو، عيد السويس 24 أكتوبر، عيد النصر 23 ديسمبر، عيد وفاء النيل.

وأشار رئيس الوزراء في قراره أنه يحق للعاملون بالقطاع الخاص إجازة بأجر كامل عن أيام عطلات الأعياد والمناسبات الرسمية التي يصدر وزير القوى العاملة قرارًا بتحديدها.

Capture1

 

Capture2

 

Capture3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع