الزراعة : الصادرات الزراعية المصرية تجاوزت 2,4 مليون طن منذ بداية العام الحالي

أكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى ان الصادرات الزراعية المصرية منذ يناير الماضي وحتى أبريل الجاري تجاوزت 2,4 مليون طن وذلك وفقا للتقرير الذي تلقاه من د احمد العطار رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي.

وأضاف القصير ان الموالح تحتل المرتبة الأولى في الصادرات الزراعية المصرية بحوالي 1,2 مليون طن ثم البطاطس 550 ألف طن والبصل 150ألف طن والفراولة 20 ألف طن وسوف يتم البدء فى تصدير العنب عتبارا من الاسبوع القادم.

وزير الزراعة أكد أن التصدير يتم طبقا للاشتراطات والمواصفات الفنية للدول المستوردة والطلب يتزايد على الصادرات الزراعية المصرية رغم انتشار فيروس كورونا في العالم مما يؤكد على جودة منتجاتنا الزراعية.

القصير اشاد بجهود جميع العاملين بالحجر الزراعي الذين يواصلون العمل ليلا ونهارا من اجل انهاء وتسهيل إجراءات التصدير لدعم الاقتصاد الوطني بالاحتياطي النقدي الاجنبي وشدد على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لوقايتهم من فيروس كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع