الصحة العالمية تعلق على الفيروس الجديد بالصين..وتحذر منه

أكد مدير عام منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم جيبريسوس، أن العالم يجب أن يكون حذرا بعد أن وجدت دراسة في الصين، أن سلالة جديدة من أنفلونزا الخنازير لديها القدرة على إحداث جائحة جديدة.

وأضاف جربيسيوس :”لا نستطيع أن نتخاذل من قلقنا بشأن أنفلونزا الخنازير، ونحتاج إلى أن نكون يقظين، ونواصل المراقبة حتى في ظل جائحة فيروس كورونا”.

وأرجع سبب القلق هو أن مناعة البشر التي تتراكم حتى مع ظهور الأنفلونزا الموسمية، لا تستطيع أن توفر أي حصانة من الفيروس الجديد G4 EA H1N1.

وأكد أنه تم اكتشاف 10.4 % من عمال مسلخ للخنازير، لديهم أجسام مضادة تم اكتسابها بعد التعرض للفيروس الجديد، لافتا إلى أن هذا الأمر يعكس أن هذا الفيروس يمكن أن ينتقل بالفعل إلى البشر من الحيوانات.

وكشفت دراسة أن عددًا كبيرًا من الخنازير في الصين يصاب بسلالة جديدة من فيروس إنفلونزا الخنازير H1N1، والتي يمكن أن تنتقل إلى البشر وتسبب جائحة أخرى.

وقال الباحثون إنه على الرغم من عدم وجود تهديد وشيك، إلا أنه يجب مراقبة الفيروس عن كثب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عفوا .. ممنوع النسخ

أنت تستخدم حاجب الإعلانات

عزيزي الزائر ،، نود أن نشكرك على زيارة رابط الخبر،، ولكن تم اكتشاف أنك تستخدم حاجب للإعلانات عبر متصفحك ،، ونود أن نعلمك أن بقاء هذا الموقع واستمراريته بتواجد طاقم عمل يسعى للحصول على الخبر ووضعه بالصورة التي ترغب فيها ، قائم على هذه الإعلانات ، فنرجو منك فضلاً ،، تعطيل هذا الحاجب لمزيد من تقديم أخبار متنوعه ترضي الجمع